الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

صابرين.. وفاة مولودة بعد إنقاذها من رحم أمها المحتضرة في غزة

الرئيس نيوز

توفيت رضيعة من المواليد الخدّج بعد أن تم إنقاذها من بطن أمها بعد وقت قصير من مقتل الأم جراء غارة جوية قاتلة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتوفيت صابرين الروح جودة، التي تحمل اسم والدتها، في أحد مستشفيات غزة بعد تدهور حالتها الصحية وعجزت الطواقم الطبية عن إنقاذها، بحسب ما قال عمها رامي الشيخ، وفقًا لصحيفة أول أفريكا نيوز.

وكان منزل عائلة صابرين الروح في مدينة رفح جنوب قطاع غزة قد تعرّض لقصف جوي إسرائيلي قبيل منتصف ليل السبت واستشهد والدا صابرين الروح وشقيقتها البالغة من العمر 4 سنوات.

ونقل عمال الإسعاف الجثث إلى مستشفى قريب حيث أجرى العاملون الطبيون عملية قيصرية طارئة للأم، صابرين السكاني، التي كانت حامل في الأسبوع 30 وتم الاحتفاظ بالرضيعة في حاضنة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى آخر حتى وفاتها بعد خمسة أيام وقال عمها رامي الشيخ، إن صابرين الروح دُفنت إلى جوار والدها.

واستشهد أكثر من 34 ألف فلسطيني خلال الحرب بين إسرائيل وحماس، وفقا لمسؤولي الصحة المحليين الذين يقولون إن حوالي ثلثي الشهداء من المدنيين وكانوا من النساء والأطفال.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب على حماس وشنت هجومًا جويًا وبريًا مدمرًا على غزة ردًا على هجوم طوفان الأقصى في 7 أكتوبر ولجأ أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة إلى رفح حيث تشن إسرائيل غارات شبه يومية بينما تستعد لهجوم محتمل على المدينة.