الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"بتصرفوا كتير ليه؟".. السيسي يجيب: معنديش خيار تاني

الرئيس نيوز

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، مركز البيانات والحوسبات السحابية، بحضور عدد من المسؤولين.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر حققت قدرا كبيرا من التقدم في الرقمنة، لكنه ما زال غير كافٍ، كما أنها تعتبر نقطة ومحور رئيسي لنقل البيانات في العالم، مؤكدًا أن شبكة البيانات تم تأمينها بشكل كامل.

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته منذ قليل، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبات السحابية، على حديث البعض عن كثرة الصرف على المشروعات التنموية، قائلًا: بيقولوا إنتم صرفتوا كتير.. إنتم بتصرفوا كتير ليه؟!، هو أنا عندي خيار تاني، يا نبقى زي مخاليق ربنا في الدنيا أو نبقى متخلفين، نعمل إيه ؟! مانقدرش نعمل ده والدنيا تبقى سهلة وبسيطة إحنا دولة مش غنية.

وواصل: بكلمكم عشان إنتم أهلي وناسي ودي بلدنا كلنا لو ماكنتوش تنسوا نفسكم وتفكروا فيها هي عشان يبقى ليها مكان كبير.. اللي معمول دا فوق خيالكم من ناحية التقدم وحاجات كتير.. وبلد زي مصر ماتعملوش ولا تفكر فيه لأنها غلبانه، نجيب منين يعني ؟!.. لكن عملناه، في حاجات من اللي موجودة دي موجودة تحت الأرض ماتضربش بقنابل».

وأشار رئيس الجمهورية، إلى أنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز مصر للانطلاق الحقيقي في عالم يتقدم بمنتهى السرعة.

جدير بالذكر، أن هناك عددًا من الأهداف من انشاء مركز البيانات والحوسبات السحابية، العمل على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كافة المستويات بجانب عمله كبديل نشط المركز البيانات الحكومي بالعاصمة الإدارية، واستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تحليل البيانات الحكومية.

كما يهدف من إنشاء المركز العمل كمركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث، بالإضافة إلى توطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي، وتوفير كافة البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية، علاوة على تحليل البيانات الضخمة للجهات الحكومية، وتوفير الإدارة والتشغيل الذاتي، والحفاظ على الخصوصية المصرية كمشروعات الموانئ الذكية التي تساعد على تسهيل حركة الاستيراد والتصدير.