السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

قانون وحدات الطعام المتنقلة يتصدر أولويات "مشروعات النواب" دور الانعقاد الرابع

الرئيس نيوز

 حازت تعديلات قانون وحدات الطعام المتنقلة علي مناقشات واسعة ومكثفة في لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وذلك خلال دور الانعقاد الثالث، ولم يتم إقرارها، وتتصدر تلك  التعديلات أولويات اللجنة في دور الانعقاد الرابع.

وقال النائب محمد مرعي، رئيس اللجنة: إن القانون رقم 92 لسنة 2018 والذى يتضمن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة لم يُفعل بالشكل المطلوب منذ صدوره وحتى اللحظة الراهنة، لوجود الكثير من الجهات ذات الصلة، وهو الأمر الذى كان له أثر سلبي على تطبيقه بسبب التشابك بين تلك الجهات.

وكشف النائب محمد. كمال مرعي، أن اللجنة عقدت 25 اجتماعًا منذ عام 2018 حتى اليوم لقياس الأثر التشريعى للقانون ولكنه لم يطبق.

ووافقت اللجنة فى التعديلات النهائية على مشروع  قانون عربات الطعام المتنقلة على إضافة عدد من المزايا وهى أن يكون جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الجهات مانحة الترخيص للتيسير على الشباب وحتى يتم الاستفادة من مزايا قانون 125 لسنة 2020.

كما ألزمت التعديلات جهات الولاية سواء المحافظين أو هيئة المجتمعات العمرانية بتحديد أماكن لعربات الطعام المتنقلة.

وأقرت التعديلات بأن يتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة تطبيق أحكام القانون  وذلك للتيسير وتذليل العقبات التى تقابل الشباب.