السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شروط القبول في كلية الشرطة 2023-2024 للشهادات الثانوية والمؤهلات العليا

طلاب
طلاب

شروط القبول في كلية الشرطة 2023-2024 للشهادات الثانوية والمؤهلات العليا، تتصدر محركات جوجل، في ظل اهتمام الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في مختلف محافظات لمعرفة الشروط الجديدة للالتحاق بها.

ومنذ ساعات، وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023 – 2024 للطلاب الجدد والمؤهلات المطلوبة.

وستقبل كلية الشرطة أيضًا، الطلاب من حاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، مع مراعاة تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

  شروط القبول في كلية الشرطة 2023-2024 للشهادات الثانوية 

أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.
أن يكون الطالب حسن السيرة والسمعة.
ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة.
ألا يكون قد سبق فصل المتقدم من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.
أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن لتقديم كلية الشرطة.
استيفاء شروط اللياقة الصحية والنفسية بتقديم كلية الشرطة.
لا يقل طول قامة المتقدم عن 170 سم.
ألا يزيد عمر المتقدم في أول أكتوبر القادم عن 22 سنة.
اجتياز الكشف الطبي المتقدم، واختبارات اللياقة البدنية المقررة بتقديم كلية الشرطة.

هذا ويخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريري؛ يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار حالة رسوبه، فضلاً عن اختباري المقاس والقوام.

ويتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن "الطول ـ 90 "، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

ويخضع الطلاب أيضاً، للكشف الطبي، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة وأحدة فقط، بينما يتم إجراء الكشف النفسي أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

ويؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة وأحدة في حالة رسوبه، ويخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات، من خلال اخضاع الطالب لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذه الاختبارات، ثم يأتي عقب ذلك اختبار الهيئة.

  تخصصات ضباط متخصصين شرطة 2023

كلية الطب بأقسامها وأقسام العلوم الطبية المساعدة.
كلية العلاج الطبيعي.
كلية طب أسنان.
كلية صيدلة.
كلية الطب البيطري.
كلية التمريض.
كلية الهندسة.
كلية التربية الموسيقية.
كلية الزراعة.
كلية الإعلام.
كلية الآداب.
كلية الخدمة الاجتماعية.
كلية التربية النوعية.
كلية تجارة.
كلية نظم المعلومات.
كلية الفنون التطبيقية.
كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
كلية سياحة وفنادق.
كلية التربية الرياضية.
كلية العلوم.
كلية حقوق.

شروط قبول المؤهلات العليا في كلية الشرطة 2023

لحملة درجة الليسانس من كلية الحقوق ذكور وإناث وبكالوريوس التربية الرياضية إناث والحاصلون على المؤهلات الجامعية بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه في التخصصات التي تمثل احتياج لقطاعات الوزارة فقط لعام 2023، يوم 1أغسطس وحتى 14 سبتمبر ولمدة ٤٥ يوما.

لحملة شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية إناث للعام الحالي (2022)، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، يوم 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر.

قد يهمك أيضا:

عاجل| تصل لـ2 جنيه.. زيادة ضريبية جديدة على السجائر خلال أيام