الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جدول صرف المعاشات لشهر ديسمبر 2021

صرف المعاشات
صرف المعاشات

يبحث الكثير من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، عن جدول صرف المعاشات لشهر ديسمبر 2021، لمعرفة أيام صرف مستحقاتهم، لما يقرب من 10 ملايين و529 ألفا و320 مواطنا ومستفيدًا.

ومن جانبها، تستعد منافذ الصرف المعتمدة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف معاشات المتقاعدين عن العمل لبلوغهم سن الـ60 بجميع محافظات الجمهورية، وفقا لقرار تطبيق الإجراءات الاحترازية الذي اتخذته الدولة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خاصة مع كبار السن و الذين هم أولى الفئات المستهدفة من الإصابة نظرا لضعف مناعتهم.

جدول صرف معاشات لشهر ديسمبر 2021:

حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الفترة التالية من ( 1-4 ) لصرف المعاشات شهر ديسمبر المقبل في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم تقسيم صرف معاشات الشريحة الأولى والتي يقل معاشاتهم عن 1000 جنيه يوم الأربعاء 1 ديسمبر والبالغ عددهم 3.5 مليون مواطن.

فيما يتم صرف معاش الشريحة الثانية للذين يزيد معاشهم عن 1000 جنيه ويقل عن 2000 جنيه يوم الخميس 2 ديسمبر والبالغ عددهم 3.5 مليون مواطن.

كما يتم صرف معاش الشريحة الثالثة يوم السبت 5 ديسمبر المقبل من اللذين يزيد معاشهم عن 2000 جنيه والبالغ عددهم 2.5 مليون مواطن وذلك لتفادي التكدس حول ماكينات الصرف الآلي للبنوك atm.

وكانت قد شكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف وتذليل أى معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون.

كما تتيح الهيئة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" مهماً كانت قيمة إستحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الإستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى والمقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية.

وتشير الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بالتزامن مع موعد صرف معاشات ديسمبر 2021، إلى إتاحة صرف المعاش من محفظة الهاتف المحمول؛ للتسهيل على المواطنين، وذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد، وإتاحة البدائل الإلكترونية، حيث يتوجه صاحب المعاش أو المستفيد إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول؛ لفتح محفظة إلكترونية، والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها.

خطوات تعديل جهة صرف المستحفات التأمينية الشهرية

وأكدت الهيئة، على موقعها الرسمى، أنه  فى حال فقدان بطاقة صرف المعاش أو الرقم السري الخاص بالمستفيد من المعاش، يتم التوجه إلى المنطقة التأمينية، وحال فقد البطاقة أو الرقم السري، سيتم تعديل جهة صرف المستحقات التأمينية الشهرية من خلال اتباع الخطوات التالية:

- يقدم القائم بالصرف أو صاحب المعاش، خطابا معتمدا ومختوما من البنك أو هيئة البريد، يتضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الجاري، حال رغبة صاحب المعاش بصرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية بالبنوك أو هيئة البريد.

يهمك أيضًا | مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021

- يقدم القائم بالصرف خطاب معتمد ومختوم من البنك أو شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية بحسب الأحوال، متضمن الموافقة على تحويل المعاش الدوري لصاحب الشأن على المحفظة الإلكترونية، والتوجه إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول، لفتح محفظة إلكترونية، ويوقع على طلب صرف المعاش عليها.