الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

للمستحقين فقط.. «التموين»: فتح خاصية إضافة المواليد على بوابة مصر الرقمية

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة لا تتيح خاصية اضافة المواليد أو اضافة الأفراد غير المدرجين ضمن منظومة الدعم للجميع، ولكن يتم إتاحة الخدمة لمن يستحق فقط، على أن تظهر عبارة غير مستحق لهذه الخدمة لمن لم تنطبق على شروط الإضافة.

وأضاف المصدر، في تصريحات للرئيس نيوز، أن قيمة دخل الفرد أبرز شروط الإضافة، خاصة وأن الحد الأقصى لدخل الفرد المستحق للاضافة هو 1500 جنيه حتى الآن، على أن يتم زيادة هذا المبلغ إلى 2400 جنيه مع بداية العام المالي المقبل، حتى يكون متوافق مع الحد الأدنى للدخل في مصر.

وأكد أن شروط الاضافة تتضمن أيضا أن يصل عدد الأفراد المقيدين على بطاقة التموين، إلى 4 أفراد فقط بحد أقصى، وذلك بعد عملية الإضافة، على أن يتم رفض أي طلب للاضافة بداية من الفرد الخامس، وذلك حتى يتم إتاحة الخدمة لأكبر عدد من المواطنين.

وأوضح أن الشروط تشمل أيضا عدم انطباق أي من معايير عدم استحقاق الدعم مؤخرا، كأن يقوم صاحب بطاقة الدعم بشراء سيارة حديثة ليست بغرض العمل، أو دفع 30 ألف جنيه مصاريف لتعليم الأبناء، أو حيازة أرض زراعية، وكذلك كافة محددات عدم استحقاق الدعم.

وشدد أن شروط استخراج بطاقة تموين جديدة أول مرة أيضا تتطلب استيفاء كافة الشروط مثل اضافة المواليد، حيث ينبطق على هذه الخدمة أيضا شرط الدخل وعدم انطباق محددات عدم الاستحقاق، وعدد الأفراد التي سيتم قيدها على البطاقة 4 أفراد فقط.