الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر الأخبار الرسمية عن موعد فتح الطيران السعودي المصري

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المصريين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، عن موعد فتح الطيران السعودي المصري، بعدما قررت السعودية حظر سفر مواطنيها إلى 29 دولة، من بينها مصر، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في ظل جهود المملكة لمواجهة فيروس كورورنا، بهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

وحتى اليوم، لم تتلق السلطات المصرية أى إخطار يفيد بإعادة تشغيل حركة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية، وهناك انتظار بأن تصدر هيئة الطيران المدني السعودي بيانا رسميا بشأن رفع الحظر عن مصر.

موعد فتح الطيران السعودي المصري


وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت عن رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين 17 مايو 2021.

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية، أكدت انها مستعدة لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر والمملكة، وفقا للبرتوكولات الدولية حفاظا على صحة المواطنين، منعا لأنتشار فيروس كورونا المستجد.

وسمح القرار السعودي بالسفر للمواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، والمواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

وكذا المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

تابع أيضاً:



ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية:


إجراء تحليل pcr المختص بفيروس كورونا، قبل انطلاق الرحلة إلى المملكة العربية السعودية بيوم واحد للأطقم التابعين لها.

إصدار تصريح عبر تطبيق توكلنا قبل الدخول المطارات وركوب الطيارة.

وحال الأشتباة في إصابة اي من أفراد الطاقم يتم ستبدالة بأحد افراد الأطقم الاحتياطية.

ارتداء ملابس بلاستيكية، فوق ملابس أفراد الطاقم والضيافة والأمن الذين يتعاملون مع الركاب، وستقدم الشركة أدوات الطعام بلاستيكية وأحادية الاستخدام في ضيافتها على الطائرة.

ولا تسمح الشركة للركاب بالسفر إلى المملكة إلا بعد إحضار شهادة تثبت إجرائهم تحليل pcr قبل صعودهم الطائرة ب ٧٢ ساعة، وتكون نتيجة التحليل سلبية.