الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

احتفالا بعيد العمال.. وصول أول وحدة تدريب متنقلة للإسكندرية

الرئيس نيوز

وافق وزير القوى العاملة محمد سعفان، على إرسال وحدة تدريب متنقلة جديدة لمحافظة الإسكندرية، تشرف عليها مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك"  التي  تنفذها  وزارة القوى العاملة للتدريب المهني على المهن المختلفة.

وقال الوزير إن الوحدة ستقوم بعقد ثلاث دورات تدريبية فى كل قرية ستتواجد بها لمدة ثلاثة أشهر بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظة، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الآلية شهراً.

ومن المقرر أن تبدأ العملية التدريبية في عدد من القرى بريف الإسكندرية من منطقة المنتزة وتنطلق بعدها لتغطي جميع القرى المترامية بأطراف وضواحي المحافظة، وسيتم تدريب الشباب والفتيات على مهن الخياطة والتفصيل والسباكة وكهرباء التركيبات.

ويبدأ التدريب التجريبي لها اليوم أول مايو بحضور عدد من نواب  البرلمان بدعوة خاصة من نائب المنتزة الدكتور محمد الحمامي، وذلك تزامنا مع الاحتفال بعيد العمال،  حيث تعتبر هذا وحدة التدريب  المتنقلة هدية وزارة القوى العاملة للشعب السكندري في عيد العمال.

وعلى جانب آخر، تم تنفيذ برنامج التدريب على التفصيل والخياطة بمحافظة دمياط، والذي يعد أول برنامج للراغبين من ذوي الهمم في ريادة الأعمال وإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في التفصيل والخياطة، ويستمر شهرين ويتدرب به ١٥ متدرباً من الجنسين بمختلف الإعاقات، وذلك بمركز تدريب دمياط الجديدة بمحافظة دمياط.