الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

علاء عابد يطالب بفصل متعاطي المخدرات.. ووهدان: "سائق القطار مثل الطيار"

الرئيس نيوز

وجه النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية للفريق كامل الوزير، وزير النقل، على "شجاعتة وجرأته فى التعامل مع أزمة السكة الحديد ووقوفة اليوم أمام البرلمان، وعرض خطتة لتطوير هيئة السكة الحديد".

وأضاف النائب علاء عابد فى كلمتة أمام الجلسة العامه للبرلمان اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي وبحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير: "إنني بصفة عضو في البرلمان ورئيس لجنة النقل والموصات فأنا مسئول أمام الله وأمام البرلمان عن حماية أرواح المواطنين، ونقف جنبا الى جنب مع وزارة النقل في إصلاح منظومة السكة الحديد".

تابع رئيس لجنة النقل والمواصلات: "جائحة كورنا هي السبب فى عدم الانتهاء من تطوير السكة الحديد. لولا أزمة كورونا لكان تم الانتهاء من خطة الوزارة لتطوير هيئة السكة الحديد، وما طرحة الوزير أمام البرلمان هي سياسة الوزارة لإصلاح المنظومة والتى تم إهمالها على مدار 50 سنة".

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات أن الإصلاح أهم من الإقصاء، لافتا إلى أن الأصلاح قادم لا محالة فى السكة الحديد وقطاع النقل.

وطالب عابد بضرورة تطوير وتأهيل العنصر البشري، مؤكدا أنه سيطالب رئيس الوزراء بإجراء تعديل على قانون الخدمه المدنية بحيث يتم فصل كل من يثبت أنه يتعاطي المخدارت لأنه مسؤل عن حياة وأرواح المواطنين.

من ناحيته، أكد النائب سيلمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن مصر تدفع فاتوره كبيره دفعتها في قطاع الكهرباء ودفعتها في قطاع التعليم وافتعال الفتن والازمات في السكر والتموين وغيره.

وأضاف وهدان: "باسمي وباسم حزب الوفد وهو حزب معارض أعلن أنك (وزير النقل) عملت انجازات، أنت هتدفع الفاتورة والجميع يعلم أن العنصر البشري هو الأساس في الحوادث على مر التاريخ، وقائد القطار له نفس أهمية قائد الطائرة ولا بد أن يعامل نفس المعاملة".