الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم لطلاب الثانوية: "متنشغلوش بحاجة واستعدوا للامتحان"

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن كل الخطط الخاصة بامتحانات الثانوية العامة تسير كما هو مخطط لها، لافتا إلى أن هذا يحدث في ظل تعثر الدراسة في أغلب دول العالم.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على منصة "شاهد": "هناك 3 امتحانات تجريبية للثانوية العامة الأول الذي بدأناه اليوم والثاني في مايو والثالث في يونيو".

وأضاف: "لن يدخل طالب لجنة امتحان الثانوية العام دون أداء الامتحان، على الطلاب ألا يشغلوا أنفسهم بالتفاصيل ويجب عليهم التحضير للامتحان فقط".

وتابع: "الهدف من الامتحانات التجريبية تقني في الأساس، لدينا بدائل كثيرة، نمتلك سيرفرات في 2300 مدرسة قادرة على أن يؤدي الطلاب فيها الامتحانات دون حاجة للاتصال بالإنترنت".

وواصل: "البديل الثاني هو المدارس التي تحتوي على الفايبر والبديل الثالث هو الشرائح الموجودة في أجهزة التابلت والقادرة على الاتصال بالأنترنت".

وأكمل: "هذه البدائل تحتاج إلى التجربة؛ ولا يمكننا أن نشرح التفاصيل الطبية للطلاب ومطلوب منهم الاستماع فقط لتعليمات الوزارة، هناك أعداد كبيرة من الطلاب حضروا لأداء الامتحان دون أن يكون معهم أسم المستخدم وكلمة المرور".

واختتم: "نقوم بإجراء تجارب تقنية وعلى نتائجها نتخذ القرار بما فيها مجلس الوزراء في كيفية إجراء الامتحانات في كل منطقة بأي شكل".