الأحد 16 مايو 2021 الموافق 04 شوال 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم العالي: 3 أطفال بين مصابي قطار طوخ.. والوضع تحت السيطرة

الأحد 18/أبريل/2021 - 08:08 م
الرئيس نيوز
طباعة
طمأن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العالمي، بأن معظم حالات المصابين في حادث قطار طوخ تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، معلنًا أن هناك حوالي ثلاثة أطفال بين المصابين في مستشفيات جامعة بنها.

وقال عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، إن الحالة النفسية لأغلب المصابين جيدة، معقبًا: «مهتمون للغاية بالحالة النفسية للمصابين».

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك خمسة حالات في غرف العمليات، يتم إجراء عمليات جراحية لهم خلال الوقت الراهن، مؤكدًا أن حالتهم ستكون مستقرة بعد خروجهم من العمليات.

وأكد أن الأوضاع «تحت السيطرة» وكل الأطقم الطبية من جامعة بنها متواجدة منذ إبلاغهم بالحادث، ذاكرًا أنه يتم العمل بالتوافق مع وزارة الصحة لتنسيق عمليات نقل المصابين والجرحى من مكان الحادث إلى المستشفيات.

وأوضح أن كل أساتذة الجراحة في الجامعة متواجدين في المستشفيات لاستقبال الحالات فور وقوع الحادث، متابعًا: «مسيطرون على الموقف ونتخذ الإجراءات كافة فيما يخص جامعة بنها».

وشهدت محافظة القليوبية، وقوع حادث جديد لقطارات السكك الحديدية، ظهر اليوم الأحد، بخروج القطار رقم ٩٤٩ المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن قضبانه وانقلابه، وذلك في تمام الساعة الثانية وخمس دقائق، بالقرب من محطة سكة حديد طوخ.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads