الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بعد ظهورها في الحلقة الخامسة من الاختيار 2.. من هي سامية شنن؟

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من متابعي مسلسل "الاختيار 2"، عن المتهمة سامية شنن، بعد ظهورها في الحلقة الخامسة من المسلسل، والتي ظهرت قبل 8 سنوات في فيديوهات وهي تمثل بجثامين ضباط وأفراد قسم كرداسة، وحكم عليها بالسجن المؤبد.

مسلسل الاختيار الحلقة الخامسة


وتعد سامية حبيب محمد شنن، بائعة الفاكهة، المرأة الوحيدة المتهمة في القضية رقم 12749 لسنة 2013، المعروفة باسم "مذبحة كرداسة"، حيث توجهت المتهمة لمحيط مركز الشرطة وشاركت في حصاره وقذفه بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وسحب الضباط إلى خارج مقر المركز، وطعنهم بالأسلحة البيضاء.

من هي سامية شنن؟


وظلت شنن، مختبأة حتى أُلقي القبض عليها، وظهرت فى أحد الأماكن الشرطية بعد القبض عليها من منزلها خلال حملة مكبرة استهدفت تطهير كرداسة من العناصر الإرهابية، التي بدأت في 19 سبتمبر 2013، واقتيدت بعدها إلى سجن النساء بالقناطر.

تابع أيضاً:


وأصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، حكما بمعاقبة سامية شنن، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض عام 2018، ليصبح باتا ونهائيا، كما عاقبت محكمة النقض 20 إرهابيا بالإعدام وآخرين بالسجن المشدد والمؤبد.

وأوضح مشهد في مسلسل "الاختيار 2"، إعطائها كمية "ماء نار" لأحد أفراد الشرطة وهو يحتضر، فيما تعدت على جثتي الشهيدين اللواء عامر عبد المقصود، والعميد محمد جبر.