الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| «المالية» تحدد إجراءات جديدة للنقل والانتداب بين الجهات الحكومية

الرئيس نيوز

حصل "الرئيس نيوز" على اللائحة الجديدة للوحدات الحسابية والتي تم تعديلها للعام 2021، وحددت اللائحة الجديدة اليات صرف اجور العاملين المنقولين والمنتدبين بين الجهات الحكومية.

 وتتضمن الإجراءات الآتي:

- تصرف الجهة الإدارية أجر العامل التابع لها الذي ينقل إلى جهة إدارية أخرى حتى تاريخ إخلاء طرفه أو نقل درجته إلى الجهة المنقول إليها أيهما أقرب ما لم يكن منتدبا إلى الجهة المنقول إليها.

- تصرف الجهة الإدارية أجور العاملين التابعين لها الذين ينقلون إلى جهات إدارية أخرى حتى تاريخ إخلاء طرفهم أو نقل درجاتهم إلى الجهات المنقولين إليها أيهما أقرب، واستحدثت اللائحة المادة 33 لوضع ضوابط لحالات الندب.

- في حالة الندب الكلى تتحمل الجهة الإدارية المنتدب اليها العامل كامل أجره.

- في حالة الندب الجزئي في أوقات العمل الرسمية تتحمل الجهة الاصلية أجره الوظيفي وجزء من أجره المكمل وتتحمل الجهة المنتدب إليها مكافأة تقدرها السلطة المختصة تتناسب مع مقدار الوقت والعمل المؤدي في الوظيفة المنتدب إليها.

-  في حالة الندب في غير أوقات العمل الرسمية للقيام مؤقتا بعمل في وحدة أخرى بناء على طلب العامل تتحمل الجهة المنتدب اليها مكافأة ندب تحددها السلطة المختصة بناء على عرض إدارة الموارد البشرية.

في حالة الندب إلى الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات النفع العام تتحمل الجهة الأجر الوظيفي ويجوز أن تتحمل كامل الأجربعد موافقة السلطة المختصة في الحالتين الآتيتين:

-  إذا كانت طبيعة الأعمال المنتدب إليها العامل تأبى أن يتقاضى أية مبالغ مالية من الجمعية أو المؤسسة الأهلية المنتدب إليها.

-  إذا كانت الجمعية أو المؤسسة الأهلية غير قادرة على تحمل قيمة الأجر المكمل للمنتدب وفى جميع الأحوال تلتزم الجهة المنتدب منها بأداء اشتراكات التأمين الاجتماعي المستحقة وفقا لقانون التأمين الاجتماعي.

- تتحمل الجهة المنتدب منها العامل بأجره الأساسي والبدلات المرتبطة بهذا الأجر أما الجهة المنتدب إليها فتتحمل بالحوافز والمكافآت وغيرها من نظم الإثابة إذا ما توافرت شروط استحقاقها.