السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سيناريوهات محتملة لكل التطورات.. خطة الداخلية لتأمين موكب نقل المومياوات

الرئيس نيوز

أنهت أجهزة الأمن استعداداتها لتأمين عملية نقل المومياوات الملكية التي تُجرى تنفيذها يوم السبت المقبل 3 أبريل.

ووضعت أجهزة الأمن تنسيقا مع الجهات المعنية والوزارات ومحافظة القاهرة خطة محكمة تبدأ من لحظة خروج المومياوات من متحف التحرير وصولا إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

وترتكز الخطة على عدة محاور من بينها تأمين خط سير سيارات نقل المومياوات بعناصر أمن متكاملة تضم فريق البحث الجنائي، وقوات النظام ورجال العمليات الخاصة وسيارات الشرطة المصفحة وقوات الحماية المدنية ودوريات الراكب من المرور والربط مع غرف العمليات المركزية بالإدارات وصولا إلى غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن بوزارة الداخلية.

ويشرف وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على خطة عملية التأمين للخروج بصورة مُشرفة تليق بسمعة مصر وعظمة الأجداد.. ويعمل رجال المرور على وضع اللمسات النهائية لخطة مرورية تتضمن إخلاء الشوارع التي تمر بها المومياوات من السيارات وتشن حملات مكبرة في الشوارع التي بمر بها المواكب وإزالة أي عوائق من الطريق.

وكانت عقدت اجتماعات موسعة ضمت قيادات مديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام وإداراتي شرطة السياحة والآثار والمرور لمراجعة خطة التأمين والتي تجرى برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة واللواء نبيل سليم مدير المباحث واللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية للمرور المركزي واللواء مدير مرور القاهرة ومدير شرطة السياحة والآثار وبإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمتابعة بين كافة اقسام القاهرة المعنية تحركات موكب نقل المومياوات مع توفير حماية شاملة والتعامل في أي حالة طارئة وكافة السيناريوهات المحتملة.

فيما شنت أجهزة الأمن، حملات موسعة لضبط الخارجين عن القانون وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي لمنع تسلل العناصر الإجرامية أو محاولة تعكير صفو الأجواء الاحتفالية إلى مكان خط سير المومياوات وإتمامها بمظهر حضاري.

وتقوم القوات بالانتشار بخط سير المومياوات من ميدان التحرير مروراً بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل مرورا بالسيدة زينب ومرورا إلى مصر القديمة حتى متحف الحضارات، حيث يتم توفير حماية أمنية ومراقبة على الطرق تنسيقا مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة.