الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

100 ألف جنيه لأسرة المتوفي.. وزيرة التضامن تكشف تعويضات مصابي ووفيات حادث سوهاج

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتعويضات المستحقة من أسر المتوفين أو المصابين بحادث قطاري سوهاج مع تقديم كل سبل الرعاية الصحية والاجتماعية وتوفير أماكن للأسر المغتربة وتأمينهم بكل أنواع الغذاء والرعاية.

وأضافت القباج، خلال مؤتمر صحفي، مساء السبت، أن كل أسرة متوفي تحصل على 100 ألف جنيه من الوزارة، لافتة إلى التعاون مع كل الجهات للحصول على شهادات الوفاة، للصرف في أقل من أسبوع من تاريخه.

وذكرت أن تعويض المصابين يتناسب مع نسبة العجز، موضحة أن أصحاب العجز الكلي يحصلون على 100 ألف جنيه، ومن يعاني من عجز فوق 50% يحصل على 75 ألف جنيه متدرج، ومن يعاني أقل من 50% تتدرج نسبة المستحق من 40 ألفًا حتى 75 ألفًا، بناء على الشهادة الطبية التي تدل على نسبة الإعاقة.

وأوضحت أن تعويض المصابين يكون وفقًا لإصابة ونسبة المرض وعدد الساعات التي يقضيها في المستشفى، قائلة إن التعويض يتراوح من 20 إلى 40 ألف جنيه تتراوح طبقًا لحدة الإصابة لمن قضى أكثر من 72 ساعة، ومن 5 آلاف إلى 10 آلاف لمن قضى أقل من 72 ساعة.

وأعلنت صرف 20 ألفًا للمتوفى ومن 5 إلى 10 آلاف جنيه للمصاب بشكل عاجل اليوم، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجه أن تنتهي تلك الإجراءات في كل المحافظات التي بها إصابات.