الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: تصادم قطاري سوهاج جريمة إهمال عمد.. والسكك الحديدية «مُغمَى عليها»

الرئيس نيوز

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن وصف تصادم قطاري سوهاج هو تخفيف لما حدث فقط، إذ أنها يجب أن يتم وصفها بجريمة، إهمال يصل للتعمد أو جريمة غفلة أو تقصير، مشيرًا إلى أن كل هذه الجرائم مسمى واحد لجريمة في حق الشعب المصري.

وأضاف خلال تقديم برنامجه «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الجمعة، أن هذه الجريمة في حق سمعة مصر، ولا يمكن السكوت عنها، ذاكرًا أن حادث قطاري سوهاج تسببت في وفاة 32 مواطنًا وإصابة 114 آخرين.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك غرفة تتبع للقطارات وربطها بالمحطات وبخط سكة الحديد، مضيفًا أن هناك يد مجهولة سحبت بلف التهدئة مما تسبب في الوقوف فجأة واصطدام قطار 2011 به.

وتابع: «كان على المسئولين التحرك سريعًا لرفع يد الفرامل وتحريك القطار من مكانه سريعًا، حيث إنه ليس في المكان الصحيح والذي يجب أن لا يقف به، هذا إهمال وغياب للوعي وجنون ومنهج من الإهمال، والسكك الحديدية مغمى عليها وصورة للجريمة في أسوأ احوالها».

واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، اليوم الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وفاة 32 شخصا وإصابة 114 آخرين.

وتلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.