الأحد 18 أبريل 2021 الموافق 06 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بدون اشتراطات معقدة.. السادات يدعو «الأعلى للإعلام» لتيسير منح تراخيص وسائل الإعلام

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:45 م
الرئيس نيوز
طباعة
دعا محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى إعادة النظر في مسألة تقنين أوضاع الوسائل الإعلامية (مرئية ومسموعة ومقروءة)، بما يجعل آليات وشروط منحها التراخيص  يسيرة وبلا اشتراطات معقدة.

أكد السادات أن تعقيد الأمر يدفع البعض للجوء لوسائل أخرى ترفضها الدولة المصرية وتضطر لحجب المواقع وغيرها من وسائل المنع أو التضييق التي يتم إتخاذها لمنع إنتشار محتوى هذه الصحف والمواقع الإخبارية، ويلجأ آخرين إلى إنشاء منصات بديلة وتطبيقات يقابلها كثيرين بالرفض والتحفظ والإستهجان .

وأوضح السادات أن "هناك قرارات كثيرة ملتبسة صدرت من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في هذا الشأن وتم على أثرها مد مهلة تقنين الأوضاع للمرة الثالثة، نظرا لصعوبة وتعقيد المسألة على المتقدمين للترخيص، فضلا عن أن القوانين واللوائح الصادرة في هذا الخصوص لا تلزم المجلس بإطار زمنى محدد للبت في مسألة منح التراخيص فقد يبقى البعض رهن الانتظار إلى أجل غير مسمى فلا هم حصلوا على ترخيص لمزاولة نشاطهم الإعلامى ولا هم حصلوا على رفض مسبب. لذا تستوجب هذه الأمور وغيرها إعادة النظر في تقنين هذه الوسائل الإعلامية حتى يعمل الجميع في النور ويخضع للرقابة".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads