الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

انتقادات برلمانية لغياب عبد العال عن جلسات " النواب".. ومطالبات بتطبيق اللائحة

الإثنين 15/فبراير/2021 - 12:09 م
الرئيس نيوز
طباعة

انتقد عدد من النواب، تصريحات النائب مصطفى بكرى، حول  الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان السابق، وعدم حضوره لجلسات المجلس، مطالبين بتطبيق اللائحة عليه.

وقال بكرى، فى تصريحات صحفية  أنا زرت عبدالعال مرتين في منزله الأيام الماضية.. هو شخصية وطنية ودافع عن الدولة ومؤسساتها وأصدر أكثر من 850 قانونا، ممكن كان له وجهات نظر متباينة مع حزب مستقبل وطن، والمرحلة الجديدة في البرلمان وتغيير 80% من الوجوه جعلت البعض يرى أنه لابد من تغيير رئيس المجلس.

 وقال النائب أشرف رشاد رئيس الأغلبية البرلمانية، ان ما دعاه للتعليق على حديث النائب مصطفى بكرى، أنه ذكر حزب مستقبل وطن ومن هنا وجب الرد، وكذلك بخصوص الدكتور على عبد العال، وهذه صفحة أغلقت، ولا أجد مبرر لإثارتها في أى وسيلة إعلامية ولا أعرف ما أهمية إثارتها الأن، خاصة وأننا في بداية فصل تشريعى جديد.

وأضاف رشاد، كنت عضوا في الفصل التشريعى السابق، وشاهد عيان على الفصلين التشريعين السابق والحالى، وأعرف فرق الإدارة والمشهد بينهما.

وتابع، الحزب لم يتباين إلا المصلحة الوطنية، مشيرا إلى أن النائب بكرى ورد في لقاءه وجود تباين بين الحزب ود على عبد العال، رافضا الزج بالأسماء لشخصيات من خارج القاعة لإدارة المشهد، مؤكدا أن كل النواب جاءوا بإرادة حرة، وقال رشاد " رئيس المجلس السابق لم يخض انتخابات رئاسة المجلس من الأساس، وجميعهم منتخبين من الشعب ومع كل الاحترام والتقدير للنائب مصطفى بكرى، الحزب يعمل لمصلحة الجميع دون حسابات شخصية"

 ومن جانبه انتقد النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، موقف الدكتور على عبد العال، من الغياب عن الجلسات مطالبا بتطبيق اللائحة عليه وتصعيد بديله.

  

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads