الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: مشاركة 1889 محلًا تجاريا بالأوكازيون الشتوي حتى الآن

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحلات المشاركة بالاوكازين بلغ 1889 محلاً تجاريا حتى الآن، منها 1753 محل قطاع خاص، و89 محل قطاع أعمال و36 من القطاع الاستثماري.

وأضاف المصيلحي، في بيان للوزارة، أمس السبت، أن الباب مفتوح أمام جميع المحال التجارية للمشاركة في الاوكازيون من خلال مديريات التموين بالمحافظات، موجها الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات بمتابعة ما يتم عرضه من حيث الجودة والالتزام بالسعر المعلن.

من جانبه أكد المهندس ايمن حسام الدين مساعد الوزير ورئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك متابعة يومية للأسواق بتوجيهات من وزير التموين، للتأكد من التزام المحال المشاركة بالاوكازيون بوضع سعرين قبل وبعد المشاركة في الاوكازيون، موضحا أن حملات التفتيش أسفرت عن تحرير 112 محضر مخالفة، خلال 5 أيام فقط منذ انطلاق الاوكازيون الشتوي، 7 فبراير الجاري، حيق تنوعت بين 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و109 محاضر اوكازيون وهمي.

وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن اي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨.