الثلاثاء 09 مارس 2021 الموافق 25 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

واشنطن تتراجع.. استبعاد مصر والأردن من قرار خفض الإنفاق الأمريكي

الإثنين 18/يناير/2021 - 12:17 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
أبلغ البيت الأبيض الكونجرس في البداية بقرار خفض الإنفاق المحلي والأجنبي، لكن تم إلغاء الخفض لاحقًا بعد مشاورات بين كبار مستشاري ترامب.

وقالت صحيفة نيويورك بوست إن إدراة ترامب استبعدت مصر، إلى جانب إسرائيل والأردن، من قرار اتخذه البيت الأبيض بتخفيضات كبيرة في حزمة الإنفاق الشاملة للإنفاق المحلي والأجنبي في ديسمبر.

كان الرئيس ترامب يعتزم خفض 27.4 مليار دولار من الإنفاق الحكومي، بما في ذلك تمويل برامج التطعيم في الخارج، وعلاج فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، ومساعدات المهاجرين واللاجئين، ووكالة حماية البيئة، وبرامج التبادل الثقافي الأجنبي.

وصف الرئيس دونالد ترامب مشروع قانون الإنقاذ الاقتصادي بسبب كوفيد بأنه "إنفاق مسرف"، وقال في خطاب ألقاه في ديسمبر: "إنه يسمى مشروع قانون الإنقاذ من كوفيد، لكن لا علاقة له تقريبًا بكوفيد"، مضيفًا: "تحتوي الفاتورة على 85.5 مليون دولار لمساعدة كمبوديا، و134 مليون دولار لبورما، و 1.3 مليار دولار لمصر والجيش المصري" وانتقد شراء مصر معدات عسكرية روسية بشكل حصري.

كان البيت الأبيض قد أبلغ الكونجرس في البداية بقرار التخفيضات، والذي كان سيعني تجميد 1.3 مليار دولار سنويًا من المساعدات الاقتصادية والعسكرية لمصر، ومع ذلك، تراجع البيت الأبيض عن هذا الخفض في وقت لاحق بعد مشاورات بين كبار مستشاري البيت الأبيض قبل إخطار الكونجرس. 
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads