الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

غدا.. «المخابز» تبحث ملفات التأمينات وتكلفة إنتاج الخبز مع وزارة التموين

الرئيس نيوز

أعلنت شعبة المخابز، باتحاد الغرف التجارية، عن عقد اجتماع غدا الثلاثاء، بمشاركة مديرية تموين القاهرة وبحضور ممثلي وزارة التموين، ومباحث التموين، ونائب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ومندوب من مصلحة الضرائب، لمناقشة عدد من الملفات الهامة التي تخص أصحاب المخابز.


ومن جانبه قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إن الاجتماع سيتناول العديد من الملفات والمشاكل التي تواجه أصحاب المخابز، والأزمات بين وزارة التموين والشعبة، وأبرزها ملف التأمينات الاجتماعية بالنسبة للعاملين بالمخابز، الذي لم يتم تطبيقه حتى الآن.


وكان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن خلال شهر أغسطس الماضي، مد مظلة التأمينات الاجتماعية وحماية الحقوق التأمينية للعاملين بالمخابز وتحمل تكلفة التأمينات الاجتماعية نيابة عن أصحاب المخابز تشجيعاً للأستقرار الأجتماعي ولزيادة القدرة الإنتاجية للعمال.

كما سيتناول الاجتماع، وفقا لحماد، الاتفاق فيما بين الوزارة والشعبة العامة للمخابز على إعادة تكلفة رغيف الخبز، الذي تتحمله وزارة التموين نيابة عن المواطنين ضمن منظومة دعم الخبز، حيث يحصل المواطن المدرج على بطاقة التموين على 5 أرغفة خبز يوميا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد بدلا من 67 قرش، على أن تتحمل الوزارة فارق تكلفة رغيف الخبز بمعدل 62 قرش للرغيف الواحد.

وتقوم الوزارة بسداد المبالغ المستحقة للمخابز وفقا لعدد الأرغفة التي يصرفها كل مخبز للمواطنين أصحاب بطاقات التموين، ويتم تسجيلها على ماكينة البطاقات التموينية.

وكانت وزارة التموين، قد رفعت معدل إنتاجية جوال الدقيق الواحد لينتج كميات أكثر من الخبز، لترتفع الى ١٤٥٠ رغيف بدلاً من ١٢٥٠ رغيف فى الجوال الواحد، دون المساس بسعر الرغيف للمواطنين، وهو 5 قروش للرغيف الواحد.