السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الأمير ويليام يوجه تحية للأطقم الطبية: «نتحدث عن تضحايتكم كل يوم»

الرئيس نيوز

قال دوق كامبريدج إنه يتحدث إلى أطفاله الثلاثة الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس عن تضحيات الأطقم الطبية وخدمة الصحة العامة "كل يوم" لمساعدتهم على فهم "التضحيات" التي قُدمت خلال جائحة كوفيد.
جاءت تعليقات الأمير وليام أثناء مكالمة فيديو مع طاقم مستشفى لندن بثتها هيئة الإذاعة البريطانية وقال الأمير: "أنا وكاثرين وكل الأطفال نتحدث عنكم جميعًا كل يوم، لكي نتأكد من أن الأطفال يفهمون كل التضحيات التي تبذلونها جميعًا".
يأتي ذلك بعد أن قال عمدة لندن إن فيروس كورونا المستجد "خارج عن السيطرة". وأعلن صادق خان وقوع حادث كبير يوم الجمعة - مما يعني أن خدمات الطوارئ والمستشفيات لا يمكنها ضمان المستوى الطبيعي للعلاج - بعد أن تجاوز عدد مرضى كوفيد في مستشفيات العاصمة 7000.
وأخبر العاملون في مستشفى جامعة هومرتون بشرق لندن دوق كامبريدج أن طوابير من ينتظرون التطعيم في المستشفى تبعث على الأمل وأن هناك مستقبل واعد لعبور هذه الأزمة الصحية العالمية العامة، لكن المخرج من الأزمة هو أن "يبقى الجمهور في المنزل" أثناء الإغلاق. في الأيام الأخيرة، شهد المستشفى أكبر عدد من حالات الدخول منذ بدء الوباء.
وقال الأمير ويليام وهو الراعي المشترك لجمعية NHS Charities Together: "شكراً جزيلاً لكم على كل العمل الشاق، والليالي التي لم تناموا فيها وشكرًا للما تكبدتم من قلة النوم، والقلق، والإرهاق وكل ما تفعلونه من أجلنا، نحن ممتنون لكم للغاية، "حظ سعيد، وكلنا نفكر فيكم وفي تضحياتكم".
وأظهر الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس أيضًا دعمهم للخدمة الصحية من خلال المشاركة في التصفيق الأسبوعي Clap for Carers خلال أول إغلاق وطني في المملكة المتحدة.
وفي يوم السبت، عيد ميلاد الدوقة، قال قصر كنسينجتون إن قلوب الأسرة  الملكية "مع كل أولئك الذين يعملون في الخطوط الأمامية في هذا الوقت الصعب للغاية".
وأوصى ويليام العاملين بالقطاع الصحي بالحفاظ على معنوياتهم عالية وبث نوع من روح الدعابة في كل شيء أمر مهم للغاية، "وإلا فإننا جميعا سنصاب بالجنون".