الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

في أول يوم من 2021.. 5 جرائم قتل خلال رأس السنة

أرشيفية
أرشيفية

شهدت أولى أيام العام الميلادي الجديد 2021، وقوع عدة جرائم قتل وانتحار في عدد من المحافظات، أبرزها ارتكبت بين أشقاء وأقارب. 

ويرصد الرئيس نيوز أبرز 5 جرائم قتل وقعوا في الساعات الماضية في أول أيام 2021.

قتل شقيقته بدعوى تأخرها عن المنزل
تلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا بمقتل ربة منزل داخل مسكنها، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على المجنى عليها مصابة بعدة طعنات بأنحاء جسدها.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن شقيق المجنى عليها وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات أسرية بينهما، بالإضافة إلى معاتبته لها لتأخرها خارج المنزل، فنشبت بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة، سدد خلالها لها عدة طعنات، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 عم يقتل نجل أخيه لخلافات الميراث
وفي 6 أكتوبر، ارتكب “عم” جريمة قتل نجل شقيقه بعد نشوب خلافات بينهما على الميراث، وتلقت مديرية أمن الجيزة، إخطارًا عن قتل شاب بعد الاعتداء عليه بسلاح أبيض، وعثرت على الجثمان مصابًا بـ 4 طعنات في منطقة البطن، وكشفت التحريات أن عمه وراء الحادث، بعد وقوع خلافات بينهما على الميراث في عقار خاص بهم، بدأت بالاشتباك بالأيدي ثم تعدي عليه بسلاح أبيض، وألقي القبض علي المتهم، وتجري التحقيقات معه.


سرقة توك توك لغز قتل سائق بالشرقية
تلقت مديرية أمن الشرقية، بلاغًا من أهالي قرية العدوى مركز ههيا، عن العثور على جثة شاب مجهولة وسط الزراعات، وبها عدة طعنات، واتضح أنه سائق توك توك 16 عامًا، وبعد كشف ملابسات الحادث، والوصول الجناة، اعترفوا بإرتكاب الجريمة لسرقة توك توك الضحية.
وقالوا إنه نظرًا لمرورهم بضائقة مالية، وتصادف مرور القتيل فأوقفوه وطلبوا توصيلهم إلى إحدى القرى، وأثناء مروره بمكان خالٍ من المارة، طلب أحدهم منه التوقف لقضاء حاجته، وغافلوه وشلوا حركته وتعدوا عليه بالأسلحة البيضاء حتى لفظ أنفاسه، وألقوا جثته وسط الزراعات وفروا هاربين.

أخ يقتل شقيقه بالشرقية 
وفي بلبيس بالشرقية، وقعت جريمة أخرى بعدما ارتكب أخ جريمة قتل شقيقه، لوقوع خلافات مالية بينهما، وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن المجني عليه نشبت بينه وشقيقه -من الأم- مشاجرة عنيفة بسبب خلافات مالية، تطورت للتعدي على الضحية بسلاح أبيض، وتسديد عدة طعنات للأول بمناطق متفرقة بالجسم، وألقي القبض على المتهم، وتحرر محضرًا بالواقعة، وأرشد المتهم عن الأداة المستخدمة، وعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

بسبب الثأر قتل شاب ببنى سويف 
والجريمة الخامسة شهدتها محافظة بني سويف، بعدما تسببت الخصومات الثأرية في قتل شخص بطلق ناري، وكشف الجريمة إخطار تلقته أجهزة الأمن، بالعثور على جثمان شخص في العقد الرابع من العمر، في عزبة سعد الدين التابعة لمركز الواسطى، ورجحت التحريات الأولية سبب الحادث لوجود مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات ثأرية بينهما في القرية، وتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحادث.