الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على موعد صرف العلاوات الخمسة 2021 الدفعة الثالثة

الرئيس نيوز


يبحث العديد من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد صرف العلاوات الخمسة 2021 الدفعة الثالثة، بعدما أكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم صرف الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس أول يناير المقبل بقيمة 7.5 مليار جنيه، لأصحاب المعاشات الذين بلغو سن التقاعد خلال الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

موعد صرف العلاوات الخمسة 2021 الدفعة الثالثة


وأضاف «عوض»، أنه من المقرر صرف العلاوات الخمس المتجمدة مقسمة على 4 دفعات متساوية حيث تبلغ قيمة كل دفعة 25% من القيمة الكلية، حيث بدأ صرف أولى الدفعات في شهر يوليو 2020، فيما تم صرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلي أنه تم ضم 60 ألف مستحق جديد في أغسطس الماضي من القطاع الخاص، والقطاع العام السواقط من دفعة يوليو الماضية التي استفاد منها 2.4 مليون مواطن، وستُصرف الدفعة الرابعة أول أبريل 2021.

خطوات الاستعلام عن موعد صرف الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس:

- الدخول علي موقع وزارة التأمينات الاجتماعية.
- كتابة اسم الشخص المتقاعد بالبحث بالرقم القومي.
-إدخال اسم الأم للشخص الذي يريد الاستعلام"المتقاعد".
- الضغط على كلمة البحث التي توجد أسفل الصفحة.
- ظهور كافة المعلومات الخاصة بالمواطن.

ومن جانبها، أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن صرف العلاوات الخمسة تم بقرار رئاسي وليس حكما قضائيا، وأعلنت انه يتم صرفها في دفعات ربع سنوية بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.

وقالت القباج، إن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة، اعتبارا من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو  ٢٠١٥ وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن، منهم ١.٩٠٩مليون من القطاع الحكومي وحوالي ٥٢٤ ألف من العام والخاص، وأنها ستصرف بأثر رجعي وأكدت أن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليار جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

موعد صرف العلاوات الخمسة 2021 الدفعة الثالثة يبحث كثيرون عنها، حيث أضافت أن الزيادات تم صرفها اعتبارا من اول يوليو على ٤ دفعات كل ٣ شهور بحيث يتم صرف اخر دفعة للعلاوات في ١ أبريل ٢٠٢١، كما أعلنت أنه تم صرف العلاوة الدورية السنويه بنسبة ١٤% بداية من ١ يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى ٩٨٠ جنيه وباجمالي تكلفة ٢٥ مليار جنيه.

قد يهمك أيضا:

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي المصري