الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

باتجاه السعودية.. التحالف العربي يعترض طائرة بدون طيار محملة بالمتفجرات

الرئيس نيوز

أفاد  التلفزيون الرسمي السعودي أن التحالف العربي اعترض أمس، ودمر طائرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.

وتعترض قوات التحالف بانتظام زوارق محملة بالمتفجرات في البحر الأحمر وطائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران تجاه السعودية.

على مدى الأشهر الماضية، شهدت الحدود بين السعودية واليمن هجمات متعددة أفادت الرياض بأنها كانت استفزازات للحوثيين شملت صواريخ وطائرات بدون طيار ومتفجرات وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

واعترض التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ودمر طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه المملكة. في وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء السعودية، نقلاً عن مسؤول بوزارة الطاقة بالمملكة، أن زورقًا محملًا بالمتفجرات استهدف، يوم الاثنين، سفينة نقل وقود راسية في محطة وقود في ميناء جدة.

وذكر تقرير المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، أن قوارب انطلقت من محافظة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون، والتي تدعي الرياض أنها تستخدم كقاعدة لإطلاق "صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، القوارب المفخخة التي يتم تشغيلها عن بعد، وكذلك النشر العشوائي للألغام البحرية في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي وخرق لبنود اتفاقية ستوكهولم لوقف إطلاق النار في الحديدة ".

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفًا للقوات في الصراع بين الحكومة اليمنية وقوات المعارضة السياسية الحوثية المسلحة منذ عام 2015. ونفذ التحالف عمليات عسكرية ضد مليشيات الحوثي بناءً على طلب الرئيس اليمني المنفي عبد ربه منصور هادي. وكانت آخر حادثة تم الإبلاغ عنها تتعلق باعتراض طائرة بدون طيار، قيل إن ميليشيا الحوثي أطلقتها باتجاه المملكة، وقعت في 4 ديسمبر الجاري.