الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بشأن القضية الفلسطينية.. تفاصيل الاتفاق الثلاثي لعقد مؤتمر دولي للسلام

الرئيس نيوز

أكد الأمين العام المساعد في جامعة الدول العربية، حسام زكي، اليوم، إن هناك تنسيقًا مصريًا أردنيًا فلسطينيًا، لعقد مؤتمر دولي للسلام بشأن القضية الفلسطينية.

وأضاف زكي في بيان أن هناك مجموعة من الخطوات، التي يمكن أن تعيد الاعتبار إلى القضية الفلسطينية بعد سنوات من التغييب في ظل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال إن الإدارة الأمريكية الجديدة من الممكن أن تتعامل بشكل إيجابي وبناء، وربما تشهد المرحلة المقبلة الاستئناف المنشود للعملية السلمية المتوفقة منذ سنوات.

وقال زكي إن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عقدا أمس، لقاء جرى خلاله بحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأضاف زكي أن الرئيس الفلسطيني تحدث بشكل واضح عن الوضع الإقليمي والدولي ونتائج الانتخابات الأميركية وتأثيرها على القضية الفلسطينية، وما هو المطلوب من الجامعة العربية تجاه الفلسطينيين.

وبدأ الرئيس الفلسطيني الأحد جولة خارجية هي الأولى له منذ تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية في مارس الماضي، واتجه عباس في البداية بمروحية أردنية إلى عمّان، حيث أجرى مباحثات مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

ووصل عباس إلى القاهرة أمس الأحد، وأجرى اليوم مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتناول اللقاء مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية، وجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.