الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"القاعدة" تنزف في اليمن.. مقتل المسؤول المالي للتنظيم في أبين

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 01:04 م
الرئيس نيوز
باهر عبد العظيم
طباعة
تلقى تنظيم "القاعدة" الإرهابي في اليمن ضربة جديدة، بمقتل القيادي أبو سالم الوليدي، على يد مسلحين، يرجح أنهم من تنظيم "الدولة"، إلا أن المواقع التابعة للتنظيم الإرهابي لم تتبن حتى ظهر الأحد عملية القتل.
ويشهد اليمن تفتت وغياب لسلطة الدولة، إذ تسيطر ميليشيا الحوثي على العاصمة وعلى الشمال اليمني، ويسيطر تنظيم "الإخوان" على بعض المحافظات المحازية للسعودية، ويسيطر المجلس الانتقالي على جنوب اليمن. 
وقالت وسائل إعلام محلية، إن القيادي في تنظيم القاعدة أبو سالم الوليدي، قتل مساء أمس السبت، برصاص مسلحين في محافظة أبين جنوبي اليمن، وأفاد مصدر في السلطة المحلية بالمحافظة أن مسلحين نصبوا كميناً لقيادي القاعدة، أثناء مروره بسيارته في مفرق آل شميل شرقي بلدة الخديرة الواقعة إلى الجنوب الشرقي من مديرية لودَر شمال شرقي أبين.

وبحسب تقارير فإن القيادي أبو سالم الوليدي كنيته "أبو أمير"، وهو مسؤول مالي سابق للتنظيم الإرهابي في محافظة أبين، قُتل على الفور في الكمين. واعتقل الوليدي في 6 ديسمبر العام 2017م، خلال حملة نفذتها قوات الحزام الأمني على معاقل للتنظيم الإرهابي بين مديريتي مودية والمحفد شمال شرقي أبين، قبل أن تفرج عنه لاحقاً.
وتشهد المديريات الوسطى في محافظة أبين انتشاراً لعناصر تنظيم "القاعدة" ما دفع قوات الحزام الأمني إلى تنفيذ حملات وعمليات مداهمة لأوكار التنظيم ومعاقله، كما يشهد اليمن عمليات قتال بين تنظيم "القاعدة" ممثلًا في تنظيم "أنصار الشريعة"، وبين تنظيم "الدولة"، الأمر الذي يزيد من اضطراب الأوضاع الميدانية.
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads