الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مصادر: الصحة لم تستجب لصرف مكافأة أطباء مستشفيات العزل حتى الآن

الرئيس نيوز

قال طبيب مسؤول مستشفى سوهاج للعزل، رفض ذكر اسمه، إن وزارة الصحة لم تقوم بسداد مستحقات العاملين بمستشفيات العزل، كما هو مقرر لهم.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الرئيس نيوز»، أن الأطباء يعملون في مستشفيات العزل لتحملهم مسؤوليتهم المهنية، وإرضاءً لضميرهم ووطنهم، مؤكدًا على أن أبسط تقدير لهم صرف مستحقاتهم.

ومن جانبه، أكد مسؤول في نقابة الأطباء، أن عدم صرف مكافأة الأطباء العاملين بمستشفيات العزل ليس في مستشفى سوهاج والعديسات فقط، بل يوجد العديد من المستشفيات التي لم تحصل على مستحقاتها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الرئيس نيوز»، أن النقابة تتابع الأمر وتواصلت مع وزارة الصحة العديد من المرات ولكنها لم تحصل على رد بشأن هذا الامر، مشيرًا إلى أنهم سيستمرون في مخاطبة الوزارة لحين الرد.

يشار إلى أن الدكتور أحمد فتحي، مدير مستشفى " العديسات" بالأقصر، التى تحولت إلى إحدى مستشفيات العزل، قد وجه مذكرة إلى وكيل وزارة الصحة بالأقصر، يطالب فيها بصرف مستحقات العاملين المتأخرة، أسوة بمستشفيات العزل الأخرى.

 

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت قرار بتخصيص مبلغ مالي مكافأة للعاملين بمستشفيات العزل؛ نظرًا للتضحيات والدور الهام الذي يقومون به بمبلغ نحو 4760 جنيهًا كل 14 يومًا، ولكن هذه المكافأة لم يحصل العاملين بمستشفى العديسات سوى على فترتين فقط.

وأضاف في المذكرة، أن عدد الفترات حتى 22 أغسطس تعد 7 فترات لم يتم صرف إلا فترتين فقط، مناشدًا بحل الأزمة واتخاذ اللازم تجاه  المتسبب في تأخير عدم صرف هذه المستحقات.

وأكد أحد العاملين بالمستشفى، أن الأطباء وجميع فريق العمل يواجهون العديد من المتاعب من أجل راحة المرضى وشفاءهم، مضيفًا أن أبسط حقوقهم الحصول على المكافأة التي حددتها الدولة تقديرا للعاملين في مستشفيات العزل، مضيفًا: "حتى تاريخه تقدر عدد المراحل التي قام العاملين بالعمل فيها 12 مرحلة، تم صرف مكافأة مرحلتين فقط ولم يتم صرف مستحقات 10 مراحل منهم".

أضاف لـ"الرئيس نيوز": "عدد العاملين في كل مرحلة يقدر بنحو 45 فردًا وأعلى راتب أساسي يحصل عليه أي عامل في المستشفى لا يتعدى الـ3000 جنيهًا على مستوى الأطباء والتمريض والعاملين والفنيين"، مناشدا وزيرة الصحة بمتابعة المشكلة ومحاولة صرف مستحقات العاملين.