الجمعة 07 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«لانريد رفع سقف توقعاتنا».. قيادي بـ«فتح» يوضح موقف بايدن من القضية الفلسطينية

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 02:10 م
الرئيس نيوز
عبدالرحمن السنهوري
طباعة

أعلن نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول عن التوصل لتفاهمات مع إدارة الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن.

وأوضح  العالول في تصريحات صحفية: "التفاهمات المذكورة تتعلق بالإجراءات الواجب اتخاذها على المستوى السياسي ومستقبل العلاقات مع إسرائيل".

من جانبه، قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، الدكتور فايز أبوعيطة، في تصريحات لــ"الرئيس نيوز": "لا نريد أن نرفع سقف توقاعتنا من ادارة بايدن الجديدة، ولكن تقديرنا أن الادراة الجديدة ستكون مختلفة عن ادارة ترامب".

وأضاف: "برنامج بايدن السياسي مختلف عن ترامب، وهو ما ظهر في الحملة الانتخابية، ففي الوقت الذي يروج ترامب لصفقة القرن ويسعى لتطبيع بعض الدول العربية مع اسرائيل على أساس المساعدة في تنفيذ الصفقة، وفي ظل سياسته القائمة على دعم واسناد وتبني الموقف الاسرائيلي اليميني بالكامل المتمثل في حكومة نتنياهو، كان بايدن يطرح برنامج له علاقة بحل الدولتين وعلى أساس الشرعية الدولية".




واستطرد: "نحن أمام مرحلة جديدة ونعتقد أن إدارة بايدن ستنهي أربع سنوات من تأزم علاقة السلطة الوطنية الفلسطينية، ودولة فلسطين والقيادة الفلسطينية بالادراة الأمريكية، وستؤسس لمرحلة جديدة".

واختتم: "نأمل أن ترتقي المرحلة الجديدة إلى مستوى دعمها لمبادرة الرئيس، محمود عباس لعقد مؤتمر دولي لتحقيق السلام في المنطقة بناء على قرارات الشرعية الدولية ، بما يكفل اقامة دولة فلسطينية بناء على الرؤية الأمريكية السابقة والمجتمع الدولي وكافة الأطرف الدولية والرباعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين".


ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads