الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 الموافق 16 ربيع الثاني 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير المالية: صرف الشريحة الثانية من قرض «النقد الدولي» خلال ديسمبر

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 10:21 ص
الرئيس نيوز
إسلام عبد الرسول
طباعة

أنهت بعثة صندوق النقد الدولي مراجعة الاقتصاد المصري، عبر جلسات افتراضية، وهو ما يرجح معه استحقاق الشريحة الثانية من القرض.

وقال د. محمد معيط، وزير المالية في تصريحات خاصة، إن النتائج الاقتصادية مبشرة للغاية، حيث أظهرت المراجعات نجاح الاقتصاد المصري في تخطي آثار الأزمة، مضيفًا انه من المتوقع أن تصرف مصر الشريحة الثانية خلال شهر ديسمبرعلى الأرجح، بعد تصويت مجلس ادارة صندوق النقد الدولى.

وأكد الوزير على أن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي دعمت النتائج المبشرة، التي حققتها مصر حاليا رغم تداعيات جائحة كورونا، ويقدر قيمة الشريحة الثانية بنحو 1.6مليار دولار، بحسب ما كشفته وثائق صندوق النقد الدولى.

وأعلن فريق خبراء صندوق النقد الدولى، برئاسة أوما راماكريشنان، أنه توصل مع الحكومة المصرية لاتفاق على مستوى الخبراء، بشأن المراجعة الأولى لأداء برنامج الإصلاح الاقتصادى، حيث يخضع الاتفاق لموافقة المجلس التنفيذى للصندوق.

وقالت راماكريشنان، فى بيان، إن الاقتصاد المصرى حقق أداء أفضل من المتوقع، رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا، بفضل الإجراءات الاحتوائية التى اتخذتها الحكومة وإدارتها الرشيدة للأزمة والتنفيذ المتقن للبرنامج الإصلاحى ما ساهم فى الحد من آثارها.

وأضافت أنه من المتوقع أن يصل النمو إلى 2.8% فى السنة المالية 2020/2021، بعد أن حقق الاقتصاد المصرى معدل نمو قدره 3.6% فى عام 2019/2020، فى ضوء تعافٍ محدود فى كل القطاعات باستثناء السياحة، حيث لا تزال الجائحة تعطل السفر الدولى.

ads
Advertisements
ads
ads
ads
ads