الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية تحذر المواطنين من الطقس السيئ: ابتعدوا عن أعمدة الإنارة

الرئيس نيوز


أصدرت وزارة التنمية المحلية مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين، بالمحافظات التي تشهد موجة من الطقس السيئ لضمان سلامتهم وأمنهم، على رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، والحفاظ على مسافة أمان .

وطالبت التنمية المحلية بضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية في الشوارع على مدار اليوم؛ لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه، للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وشددت الوزارة على انتظام عمليات شفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار لعدم التأثير علي حركة سير المواطنين والسيارات في الشوارع، مع حصر المناطق التي تأثرت بسقوط الأمطار، مؤكدة ضرورة التزام  المواطنين بالتعليمات التي أصدرتها المحافظات، فيما يخص عدم نزولهم الي الشوارع إلا للضرورة القصوى؛ لمساعدة الأجهزة المحلية والعاملين بمياه الشرب والصرف الصحي، لشفط تراكمات المياه في عدد من المناطق.

في سياق متصل، وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ في المحافظات، التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة، خلال هذا الأسبوع، ومن بينها الإسكندرية والبحيرة، وبعض المحافظات الساحلية الأخرى.

كما وجه الوزير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة؛ لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة، بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

وقال "شعراوي" إنه يتلقى تقارير مستمرة من غرفة عمليات بالوزارة، لمتابعة الوضع في المحافظات؛ إذ أشارت آخر التقارير إلي سقوط أمطار غزيرة على محافظة الإسكندرية، ما أدى إلى تراكمات مياه بشوارع وميادين المحافظة كافة، وجاري التعامل مع المياه بالشوارع الرئيسية والمدن، بواسطة معدات الأحياء، بالتعاون مع مثيلتها التابعة شركة مياه الشرب والصرف الصحي