السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"التضامن" توجه بتوفير شقة وتقديم مساعدات مالية لـ"بائعة الترمس"

الرئيس نيوز

وجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتواصل مع "سيدة المطر"، والتى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورى لها أثناء بيع التلامس تحت المطر بأحد شوارع الجيزة.
 
كما وجهت الوزيرة بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد للأسرة وتقديم مساعدات عاجلة للسيدة وأسرتها لمواجهة أعباء المعيشة.

وتبين لفريق أطفال وكبار بلا مأوى، عقب التواصل مع السيدة، أنها تدعى نعمات عبد الحميد من محافظة بني سويف وتبلغ من العمر 63 عاما، وسبق أن تزوجت وانفصلت منذ 45 عاما تقريباً بعد أن رزقت منه بطفل وهى حاليا متزوجة ابن عمها، ولم تنجب منه أى أبناء، وانتقلت معه للعيش في القاهرة منذ 25 عاما، وقاما بالعمل حراس لأحد العقارات تحت الإنشاء وتعانى الأسرة من ظروف سيئة، وهو ما دفعها لبيع "الترمس" بشوارع القاهرة لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء، حيث إن الزوج يعانى من مرض الكلى والزوجة تعانى من ضغط وسكر وضيق تنفس.

وعرض الفريق إيداع السيدة إحدى دور الإيواء لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها من خلال إدارة الحالة بالبرنامج، ولكنها رفضت وطلبت مكان للإقامة بدلا من الحجرة التى تمكث بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش مع توفير الأدوية التى تحصل عليها، وتم إفادتها أنه سوف يتم تحويل الملف الطبى لوزارة الصحة وبخصوص المعاش سوف يتم بحث الأمر من جانب الوزارة.