السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

رموز تكتل 25-30 النيابي يحجزون مقاعدهم فى جولة الإعادة لانتخابات النواب

الرئيس نيوز

ظهرت المؤشرات شبة النهائية للجولة الأولي من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتى أجريت أول أمس السبت والأحد، بوصول أضعاء تكتل 25-30 البرلمان لجولة الإعادة وسط حصولهم علي  دعم ومساندة كبيرة من الناخبين، وتصدرهم لقوائم التصويت، وهم النائب أحمد طنطاوي بحصوله علي  نحو 40 ألف صوت، فى كفر الشيخ والنائب ضياء داود، بدمياط بتصدره التصويت، والنائب أحمد الشرقاوي، فى المنصورة، والنائب محمد عبد الغني فى القاهرة.

وسبق الأربعة النائب هيثم الحريري فى الإسكندرية، ومن ثم يكون أبرز 5 وجوه للتكتل قد حجزوا مقاعدهم  فى جولة الإعادة المنتظر أن تجري نهاية الشهر الجاري للمرحلة الأولي، وبداية شهر ديسمبر للرمحلة الثانية، وسط آمال كبير  بأن يحجزوا مقاعدهم تحت قبة البرلمان.

النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب والذي ارتبط نوعا ما بتكتل 25-30 لم يحالفه التوفيق وأيضا النائب طلعت خليل وذلك بمحافظة السويس، ولكن الوجوه البارزه من التكتل هي التى حجزت مقاعدها في جولة الإعادة، وسط آمال عريضه عليهم ودعم ومسانده لاستكمال هه المهمة خاصة في ضوء ما يتحدثون بشأن من خوضهم لمعركة كبيرة ضد المال السياسي بالدائرة.

وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.