الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

دائرة ميت غمر.. اشتعال المنافسة وسط دعوات لإسقاط مرتضى منصور

الرئيس نيوز

أظهرت المؤشرات الأولية بدائرة ميت غمر، انحسار المنافسة بين ثلاثة مرشحين، من بين 35 مرشح بالدائرة، على مقعدين فقط، وهم: اللواء بدوي عبداللطيف، مرشح حزب الوفد، وأحمد الألفي، مرشح حزب مستقبل وطن، والمسشار مرتضى منصور، بحسب ما ظهر خلال اليوم الأول للتصويت، بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020. 

تفاصيل أخبار دائرة مرتضى منصور الانتخابية ميت غمر


وشهدت انتخابات النواب بدائرة ميت غمر، منافسة شرسة بين المرشحين، ومشادات بين أنصارهم أمام اللجان بسبب الدعاية المباشرة والتوجيه للناخبين لصالح بعض المرشحين، كما نشبت مشاجرات بين أنصار مرتضى والنائب بدوى عبداللطيف وأحمد الألفي، في عدد من قرى ميت غمر بسبب قيام أنصار مرتضى بتوزيع صوره ورقمه الانتخابى على الناخبين، أثناء دخولهم اللجنة، وكذلك نشبت مشادات بين أنصاره وأنصار أحمد الألفى أمام لجان مدينة ميت غمر، ولجان قرية بشلا وتدخلت قوات الشرطة لتهدئة الأمور.

وأشعل المستشار مرتضى منصور المنافسة، بعدما بدأ في كيل الاتهامات للمرشحين بإنفاق الملايين للحصول على مقعد البرلمان، فيما دشن عدد كبير من أهالي ميت غمر، حملات تطالب بإسقاط مرتضى منصور في الانتخابات، مؤكدين أنه سبق وصرح "إن البلد مافيش فيها راجل ويجب على رجال ميت غمر إسقاطه".

مرتضى منصور يشكر أهل دائرة ميت غمر



في المقابل، غرد "منصور" عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شكرًا لشعب ميت غمر العظيم المحترم نساء ورجال شيوخ وشباب زملكاوية وأهلاوية لقد اتحدوا جميعا ليعطوا قطر وكلابها الخونة درسًا قاسيًا في الدفاع عن ابن بلدهم".

وأضاف: "أجمعت كل شبكات رصد العملية الانتخابية في ميت غمر بندر ومركز شمال وجنوب أن المؤشرات الأولية بعد غلق الصناديق في اليوم الأول تفوق المستشار مرتضي منصور في حوالي 167 لجنة من 169 لجنة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، فالحمد والشكر لله".

في السياق نفسه، مر نجل المستشار مرتضى منصور المرشح في انتخابات مجلس النوب، على لجنة المعهد الديني بشارع البحر بمدينة ميت غمر، وعلي ابن أبي طالب، وتجول بمسقط رأس والده بقرية بشالوش، لحث الناخبين على الإدلاء بأصواتهم لوالده.

تابع أيضاً:


وتصدر هاشتاج "ميت غمر مصر"، تريند تويتر، منذ صباح أمس، في ظل ترقب لما ستسفر عنه عملية التصويت بانتخابات "النواب"، عن دائرة ميت غمر، بمحافظة الدقهلية.

يذكر أن دائرة ميت غمر بها 522 ألف صوت انتخابي ومخصص للدائرة مقعدين وبها 169 لجنة انتخابية في 76 مقر انتخابي، منهم 35 لجنة بالمدينة، و134 لجنة بالقري، وتبلغ الكتلة التصويتية للقري 414 ألف و448 صوتا، فيما تبلغ الكتلة التصويتية للمدينة 107 ألف و687 صوتا، بإجمالي عدد أصوات الدائرة 522 ألف و135 صوتا، ولذلك يراهن جميع المرشحين على القري والتي تمثل 75% من الكتلة التصويتية لحسم النتيجة .