الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

خطة «الداخلية» لتأمين المرحلة الثانية من انتخابات النواب (فيديو وصور)

تأمين الداخلية
تأمين الداخلية

أنهت أجهزة وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية اللازمة؛ لتأمين انتخابات مجلس النواب، في مرحلتها الثانية، بمختلف مديريات الأمن.

خطة التأمين 
اعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمنى المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية، وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها، والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام .

حسن معاملة المواطنين
أشارت الوزارة إلى أن مديري الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات، ستمرعلى القوات المشاركة فى عمليات التأمين، للتأكد من مدى جاهزيتها للإضطلاع بالمهام الموكلة إليها بمنتهى الدقة والإنضباط، والتشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين، خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الإحتياجات الخاصة.

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود واستنفارجميع الطاقات؛ للحفاظ  على أمن المواطنين، وثقتها فى وعى المواطنين بالجهود التى يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الإنتخابية، وأهابت بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

استعدادات المرور للانتخابات 
أعلنت الإدارة العامة للمرور عن استعداداتها لبدء تنفيذ خطة تأمين انتخابات المرحلة الثانية من النواب، واعتمدت الخطة  على تفعيل الحرم الأمن حول اللجان الانتخابية بالتنسيق مع إدارات المرور من خلال نشر الصدادات الحديدية حول اللجان، مع منع الانتظارات أمام اللجان وفي الأماكن الغير مسموح بالانتظار فيها.

كما تم التأكيد علي ضرورة التواجد المروري والفعال في كافة الشوارع والميادين والمحاور والطرق الرئيسية بالتنسيق مع إدارات وأقسام االمرور علي مستوى الجمهورية لمنع تواجد أي تعطيل للمرور، لمنح المواطن حرية التوجه للجان بدون أي أعطال مرورية.

وسيتم تعزيز الطرق والمحاور الرئيسية وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء راكبي الدراجات النارية للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات الدفع الرباعي بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق. 

في السياق نفسه، تم الدفع بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات، بالتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة؛ إسهاماً فى تخفيف الأعباء على المواطنين، إضافة لتفعيل دور خدمة الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة، المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها، لإرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمي هذه الطرق، والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها فى أقرب محطة خدمة، على مدار 24 ساعة، من خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام  الآتية : (01221110000/ 38556661 ).