الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الضرائب تعقد ندوات مجانية لمساعدة المحاسبين في المنظومة الجديدة

السبت 31/أكتوبر/2020 - 01:30 م
الرئيس نيوز
إسلام عبد الرسول
طباعة

قالت مصلحة الضرائب أنها ستبدأ ندوات مجانية تعريفية للمحاسبين، لنشر الوعي الضريبي، خاصة في ظل التغييرات الحالية بشأن المنظومة المميكنة والإقرارات الإلكترونية.

وقال د. محسن الجيار، مدير عام مساعدة الممولين بمصلحة الضرائب، لـ"الرئيس نيوز" أن المصلحة تقوم بدور توعوى هام جدا، خلال تلك الفترة بناءا على توجيهات وزير المالية، بشأن مساعدة المجتمع الضريبي على الالتزام الضريبي، مشيرًا إلى عقد مصلحة الضرائب لسلسلة ندوات مع عدد من القطاعات والمؤسسات وتقديم الدعم والمشورة لاجتياز فترة الإقرارات الإلكترونية ومنظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأضاف أن تلك المنظومة قادرة على خفض نسب التهرب الضريبي وتحصيل حق الدولة بما يحقق العدالة الضريبية بين الممولين، وتوفير جو من المنافسة الشريفة، حيث يستطيع المتهرب ضريبيا من المنافسة بأسعار أقل عن الممول الملتزم، مؤكدًا نجاح كافة الإجراءات التمهيدية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تقوم بها وزارة المالية حاليا لإلزام 134 شركة بالإلتزام بالفواتير الإلكترونية 15 نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى 340 شركة جار إخطارهم للالتزام بالفاتورة.

وتابع: "بحلول يونيو 2021 ستكون كافة الشركات الكبرى تم اخطارها بالالتزام بالفواتير الالكترونية والتي سيتم فحصها عبر منظومة مميكنة لاكتشاف حالات التهرب وضبط المجتمع الضريبي.. من خلال إنشاء قاعدة بيانات دقيقة لجميع المعاملات التجارية التي تشهدها الأسواق في مصر مما يتيح متابعة وحصر المجتمع الضريبي بصورة فعالة ومن ثم زيادة قاعدة المسجلين في ضرائب القيمة المضافة والحصيلة المتوقعة عنها".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads