الأربعاء 03 مارس 2021 الموافق 19 رجب 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«الطيب» يتصدر تريند تويتر.. ومغردون:« نفتخر بأزهرنا الشريف»

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 01:46 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة
تصدر شيخ الأزهر «أحمد الطيب»، تريند تويتر، وذلك عقب حديثه اليوم الأربعاء، بشأن الإساءة للإسلام، إذ دعا شيخ الأزهر، المجتمع الدولي إلى إقرار تشريع يجرم معاداة الإسلام والمسلمين، مشددا على ضرورة الالتزام بالسلمية وبالطرق القانونية في الدفاع عن النبي محمد والدين الإسلامي.

وقال أحد المغردين:"مولانا فضيلة الدكتور أحمد الطيب، رئيس لجنه الحكماء المسلمين يقرر رفع قضيه علي جريده تشارلي ابدو، ربنا يبارك لنا في عمرك وصحتك وتفضل دايما فوق راسنا، ودايما نصير الإسلام والمسلمين"، بينما علق آخر: «الفخر كل الفخر بأزهرنا الشريف وبإمامه الطيب.. فهو المنبر الإسلامي الحقيقي والوحيد في عالمنا المعاصر وخط الدفاع الصلب ضد كل جاهل ومسيئ لديننا الحنيف.. ولنبينا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم».

وكان شيخ الأزهر، قد قال، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "سنطلق منصة عالمية للتعريف بالنبي محمد بالعديد من لغات العالم"، مؤكدًا أن العالم الإسلامي ومؤسساته الدينية وفى مقدمتها الأزهر الشريف، قد سارع إلى إدانة حادث القتل البغيض في باريس وهو حادث مؤسف ومؤلم، ولكن من المؤسف والمؤلم أيضا أن نرى الإساءة للإسلام والمسلمين في عالمنا، تستخدم كأداة لحشد الأصوات والمضاربة بها في أصوات الانتخابات.

وأضاف: "الرسوم المسيئة لنبينا العظيم عبث وتهريج وانفلات من كل قيود المسؤولية والالتزام الخلقي والعرف الدولي والقانون العام وعداء صريح لهذا الدين الحنيف وللنبي صلى الله عليه وسلم".


ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads