الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد جولة الاعادة في انتخابات مجلس النواب 2020 في الخارج ومصر

مواعيد جولة الإعادة
مواعيد جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020


يبحث العديد ممن لهم حق الانتخاب، في انتخابات مجلس النواب 2020، عن مواعيد جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020 في الخارج ومصر للمرحلة الأولى، والتي كانت قد أعلنت الهيئة العليا للانتخابات عن مواعيدها.

مواعيد جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020

وأكد المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أن جولة الإعادة فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر، وفى الداخل يومى الإثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 نوفمبر على أن تعلن النتيجة النخهائية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد انتخابات مجلس النواب المصري ٢٠٢٠ في الخارج والداخل بالمرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هي: "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

اقرأ أيضا:

أحمد مرتضى منصور يطلق ميثاق شرف انتخابي بدائرته الانتخابية



كما يتنافس المرشحون على 568 مقعدًا في مجلس النواب، يُنتخب 284 منهم بالنظام الفردي في 143 دائرة انتخابية، بينما يعين الرئيس بحكم القانون 28 عضوًا ليبلغ إجمالي عدد مقاعد المجلس 596 مقعدًا، أما في نظام القائمة تجرى الانتخابات بالمرحلة الأولى بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد، ومقرها مديرية أمن الجيزة. 

وتضم الانتخابات بالمرحلة الأولى بالنسبة للدائرة الثانية، 11 محافظة "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر"، وخصص لها 100 مقعد، وكذلك في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، حيث تضم 3 محافظات "الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، وخصص لها 42 مقعدًا.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.