الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قبل إقرار لائحة مالية وإدارية جديدة.. «الصحفيين» للهيئة الوطنية: «لم يستطلع أحد رأينا»

الرئيس نيوز

مع قرب انتهاء الهيئة الوطنية للصحافة من إعداد لائحة إدارية جديدة، وأخرى مالية موحدة للمؤسسات الصحفية القومية الـ8 التابعة لها، أصدرت نقابة الصحفيين، بيانًا للتوقيع، تعلن فيه أن أحدًا لم يستطلع رأيها في تلك اللوائح الجديدة.

وذكرت النقابة: "رغم أن هذه اللائحة تخص كل العاملين بالمؤسسات الصحفية من صحفيين و عمال وإداريين؛ لم يستطلع رأي كل من نقابة الصحفيين والنقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام ولجانها النقابية التابعة بالمؤسسات الصحفية في هذه اللائحة".

وأضافت: "بناء علي ذلك.. يطالب الموقعون على هذا البيان من ممثلي مجلس نقابة الصحفيين واللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية، الهيئة الوطنية للصحافة بعرض مشروع اللائحتين على النقابتين المعنيتين بكل العاملين في المؤسسات الصحفية القومية"، مشيرة إلى ضرورة "استطلاع رأي النقابتين واللجان النقابية وتلقي ملاحظاتهم ومراعاتها في الصيغة النهائية للائحة بما يحقق مصالح جميع العاملين، ومن قبلهم مصالح المؤسسات الصحفية القومية".

أوضح البيان أن  "رأي النقابتين هو الرأي الممثل فعليا وعمليا لكل العاملين سواء كانوا صحفيين أو عمالا أو إداريين، وذلك وفقا للقانون والأعراف النقابية والمؤسسية"، مؤكدًا أن الصحفيين والعمال والإداريين سيظلون يدا واحدة في سبيل الحفاظ على حقوقهم.