الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد هطول الأمطار في مصر وتغير حالة الطقس.. الأرصاد تجيب

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن موعد هطول الأمطار في مصر وتغير حالة الطقس، وخاصة مع حلول فصل الخريف المعروف بتقلبات الطقس مع انخفاض في درجات الحرارة وازدياد فرص سقوط الأمطار، حيث من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، غدا الثلاثاء، وتزداد حدتها اعتبار من يوم الأربعاء وحتي الأحد المقبل.

موعد هطول الأمطار في مصر


ويشهد يوم الأربعاء أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، والإسكندرية) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة وكفرالشيخ) تكون متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الخميس المقبل 22 أكتوبر وحتى الأحد القادم 25 أكتوبر، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية" السلوم – مطروح – سيوة – الضبعة – الإسكندرية – رشيد – دمياط"، ومناطق من الوجه البحرى " البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – المنوفية- الشرقية"، ومدن القناة "بورسعيد – الإسماعيلية – السويس"، والسواحل الشرقية للبلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد" الفيوم – بنى سويف – المنيا" مشيرة إلى انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، اعتبارا من الخميس وذلك على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.

تغير حالة الطقس في مصر


أما عن القاهرة الكبرى " القاهرة – الجيزة – القليوبية"، أكدت الهيئة أنه من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى بعد غد الأربعاء، أمطار خفيفة إلى متوسطة، واعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات .

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه تم رصد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي تبدا غدا الثلاثاء، وتستمر حتى الأحد المقبل، لافته إلى أن هذه الحالة تم رصدها منذ أسبوع تقريبًا.

يهمك قراءته أيضاً:


ونصحت "إيمان" أولياء الأمور بمتابعة النشرة الجوية يوميا من هيئة الأرصاد فى الوقت الحالي مع بدء الدراسة، وارتداء أطفال المدارس ملابس خريفية أو ثقيلة الفترة المقبلة؛ بسبب الأمطار وانخفاض درجات الحرارة خاصة في الصباح الباكر.

ونوهت إلى أن هناك سقوط أمطار متوسطة وغزيرة ورعدية من الخميس، وهناك انخفاض فى درجات الحرارة الخميس المقبل، وتتوقع انخفاضا فى درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات الفترة المقبلة.