الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص|«الرئيس نيوز» يكشف تفاصيل التعيينات الجديدة بمستشفيات الكهرباء

الرئيس نيوز



كشف مصدر مسئول بشركة الخدمات الطبية الجديدة، التابعة للشركة القابضة للكهرباء، أنه لا صحة لما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيما يخص إعلان شركة الخدمات الطبية عن حاجتها لشغل وظائف شاغرة للأطباء، وطاقم تمريض وموظفى أمن من الجنسين للعمل بمستشفيات الكهرباء، في القاهرة والاسماعيلية، مؤكدا أنه لا يوجد تعيينات جديدة فى وزارة الكهرباء، خلال الوقت الحالى.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز" أن الشركة كانت بصدد الإعلان تجميع قاعدة بيانات لأطباء متخصصين واستشاريين فى العديد من التخصصات وكذلك ممرضين، تمهيدا لتعاقدات مستقبلية لإنشاء عيادات خارجية؛ لتخفيف الضغط على مستشفيات الكهرباء، ضمن خطة أعدتها الشركة مسبقا برئاسة الدكتور محمد إسماعيل سليم، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الطبية، وهيكلة القطاع الطبى بالكامل لخدمة العاملين بالكهرباء.


وأضاف أن نظام العمل لهذه الطواقم الطبية، سيكون بنظام تعاقد الشفتات، وليست مرتبات، للعمل في عيادات خارجية، التي سيتم فتحها خلال 6 أشهر.


ولفت أنه كان فى البداية لا رقيب على الأطباء الذين يعملون فى مستشفيات الكهرباء، لكن الآن هناك رقابة مباشرة من رئيس الشركة مباشرة، والتزامهم بالعمل لساعات محددة، لا يمكن مخالفتها إلا لظروف طارئة مع وجود البديل.


وأشار إلى الغرض من العيادات الخارجية هو تخفيف الضغط على المستشفى وتطويرها؛ لخدمة الحالات الحرجة والعمليات، قائلا: "لو بيتم استقبال 1000 حالة يوميا بالمستشفى يتم استقبال 400 والباقى يتم تحويله للعيادات الخارجية للحالات البسيطة".


ولفت إلى أنه من المقرر أن تكون هذه العيادات موجودة فى الجيزة وشارع عباس العقاد وروكسى، مؤكدًا أن الأطباء الحالين فى مستشفى الكهرباء يبلغ عددهم 56 طبيب، عبارة عن 29 طبيب و26 طبيبة، وهم معينون بمستشفى الكهرباء، أما باقي الأطباء عبارة عن استشارين من أساتذة الجامعات، يعملون بنظام التعاقدات مقابل نسبة من قيمة الكشف.