السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ارتفاع كبير في الأسعار.. «كورونا» تتسبب في اختفاء عدد من موديلات السيارات

الرئيس نيوز

تشهد سوق السيارات حالة حراك مفاجئة تزامنا مع بدء العديد من الشركات والوكلاء طرح موديلات السيارات الجديدة لعام 2021، والتى تشهد إقبالا كبيرا من العملاء.


وقال المستشار اسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات لـ" الرئيس نيوز" ان سوق السيارات يشهد ارتفاعا في أسعار عدد من الموديلات بصورة  كبيرة بسبب تأثر صناعة السيارات العالمية بجائحة كورونا واستمرار اتخاذ الاجراءات الاحترازية الأمر الذى تسبب في خفض الطاقة الانتاجية بنسبة 50%  وهو ما انعكس على توافر العديد من الموديلات محليا.


وأشار إلى أن سوق السيارات، شهد هذا العام اختفاء عدد الموديلات الشهيرة، منها فيات تيبو وتويوتا كورولا وبيجو 301 وغيرها من الموديلات بسبب أزمة كورونا، التى تسبب في عودة ظاهرة "الاوفر برايس" مرة أخرى، وهي إضافة مبالغ على السعر الرسمي لانخفاض الأعداد المتوفرة من الموديلات الأكثر طلبا محليا.


ونفى أبو  المجد أن يكون لتجار السيارات يد في عودة الظاهرة حيث أن التجار آخر حلقة من حلقات بيع السيارات، مناشدا المستهلكين عدم قبول دفع " اوفر برايس"  والانتظار لحين توافر الموديلات في السوق أو شراء موديل آخر للحفاظ على مستويات الاسعار في السوق المحلية.