الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 الموافق 14 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

17 يوما على انتهاء المهلة.. 8 آلاف جنيه غرامة لأصحاب السيارات في هذه الحالة

السبت 03/أكتوبر/2020 - 03:44 م
الرئيس نيوز
طباعة
17 يوما فقد وتنتهي المهلة التي حددتها وزارة الداخلية لأصحاب وملاك السيارات والمركبات من أجل تركيب الملصق الالكتروني، قبل البدء في تطبيق العقوبات والغرامات على المخالفين والتي تصل إلى 8 آلاف جنيه، بالإضافة إلى الحرمات من خدمات المرور.

يأتى ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وحدات المرور التابعة لوزارة الداخلية استقبال أصحاب السيارات وفق المواعيد الجديدة للعمل، حتى الثامنة مساءا من أجل الانتهاء من تركيب الملصق وتقديم كافة الخدمات من تجديد وفحص واستخراج رخص السيارات.

المادة 25 من قانون المرور الجديد  تنص على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكترونى، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحًا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه".

 قال مصدر أمنى، إن المهلة التى حددتها وزارة الداخلية لتركيب الملصق الإلكترونى، لم يتبق عليها سوى 17  يوما فقط، إذ تنتهى يوم 20 أكتوبر الجارى، مشيرا إلى أنه عقب انتهاء المهلة سيتم توقيع غرامات صارمة على المخالفين تصل إلى 8 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن الداخلية قدمت تسهيلات كبيرة لأصحاب السيارات من أجل سرعة تركيب الملصق، فضلا على مد العمل بوحدات المرور، مع تخصيص الفترة من 5 مساءا حتى الثامنة مساء لتركيب الملصق.

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة "أرقام فقط"  باللوحات الجديدة المؤمنة "حروف، أرقام"، دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص.

وعقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة، إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة.

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads