السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بسبب قنوات «الجماعة الإرهابية».. القصة الكاملة للقبض على المحامي طارق جميل سعيد

الرئيس نيوز

قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس المحامى طارق جميل سعيد على ذمة التحقيقات في بلاغات تقدم بها أعضاء في أحزاب سياسية يتهمونه فيها بالسب والقذف، بحسب ما نشره وكيل لجنة الحوار بنقابة المحامين "حسام سعيد على"؛ بسبب فيديو بثه «سعيد» من داخل سيارته.

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على«سعيد» أمس الأول، بعد صدور قرار من النيابة بضبط وإحضاره.

سبب الأزمة
وكان "سعيد" قد حذف مقطع الفيديو الذي نشره على صفحته بموقع فيسبوك، الأحد الماضي، واعتذر عنه، مستنكرًا تناول القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية للفيديو الأول، وقال موجهًا رسالته للأذرع الإعلامية لقطر والدوحة: "بقول رأيي بحرية من جوة بلدي ومبخافش.. لكنكم مفلسين وفسرتوا الكلام غلط عشان تشتغلوا عليه.. انتم ما تعرفوش يعني إيه وطنية وما تعرفوش يعني إيه مصري".
وأضاف: "بلاش تاخدوا كلام الوطنين وتفسروه على هواكم وعلى حسابكم.. أنا مصري وبحب البلد دي وبدعم القيادة السياسية.. ولما أعترض على حاجة لا يفسر أبدًا إني ضد الدولة". 
 
رسالة جميل سعيد
من جانبه، قال الإعلامى مصطفى بكرى، أمس، إن المحامى الشهير جميل سعيد والد المحامى طارق جميل سعيد، تواصل معه، وأبلغه رسالة لإذاعتها عبر قناة "صدى البلد".
وأضاف بكري، خلال تقديمه لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر قناة صدى البلد، أن المحامى جميل سعيد يرفض خلال الرسالة الكلام الذى نسب إلى نجله طارق سعيد، حيث تم تفسيره بطريقة خاطئة، ونقلته القنوات الإرهابية.

وقال جميل سعيد خلال رسالته: "إن جماعة الاخوان المارقة حاولت إعادة الفيديو الخاص بطارق سعيد نجلى فى غير ما قصد، وأننا كأسرة نبدى أسفنا لكل من تخيل أن نجلى قد قصد من خلال الفيديو الإساءة إلى الدولة ورجالاتها أو رمزها الكبير، الذى ندين له دوما بالولاء وموضعه فى القلب منا".