السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل هناك موجة ثانية من كورونا في مصر خلال فصل الشتاء؟

الرئيس نيوز

أوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أنه هناك احتمالية لحدوث موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" خلال فصل الشتاء، مشيرا إلي أن الخوف سيكون سببه ارتباك المواطن وعدم التفريق بين الإصابة بالفيروس والإصابة بالأنفلونزا الموسمية. 

الموجة الثانية من كورونا حقيقة أم احتمالية؟


وفي نفس السياق، أكدت الدكتورة هالة زايد؛ وزيرة الصحة والسكان، أن مصر تدرس جيدا ظروف الدول الأخرى التي ارتفعت فيها إصابات كورونا مجددا بعد أن كانت تراجعت، ووجدنا أن السبب الأساسي هو التجمعات في أماكن مغلقة والتزاحم دون اتخاذ أي إجراءات وقائية.

وحذرت زايد، المواطنين المصريين من التواجد في الأماكن المغلقة وإن حدث وأضطر المواطن للتواجد في أماكن مغلقة يجب مراعاة التباعد واستخدام الكمامات، فنحن مقبلون على فصل الشتاء ومن المعروف أن الناس تفضل البقاء في الأماكن المغلقة وهو ما قد يرفع من أعداد الإصابات.

تابع أيضاً:


ومن جانبه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار وزارة التموين في اعتماد خطة تعزيز جهود توفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، والتي تم انتهاجها خلال فترة جائحة كورونا، وذلك تحسباً لأي موجة ثانية محتملة في هذا الصدد، وتلبيةً لاحتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

كما وجه الرئيس السيسي، بانتقاء أفضل المواقع للصوامع من حيث قربها من الطرق والمحاور ومنافذ التوزيع لتسهيل مهمتها في تخزين السلع الاستراتيجية، أخذاً في الاعتبار البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر في هذا المجال على امتداد الجمهورية.