السبت 24 أكتوبر 2020 الموافق 07 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وصول المصريين المختطفين في ليبيا إلى مطروح.. و5 آلاف جنيه هدية

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 02:35 م
الرئيس نيوز
طباعة
استقبل اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، المواطنين المصريين الذين كانوا مختطفين بليبيا، اليوم الخميس، بواسطة جماعة إجرامية تعمل في مجال الاتجار وتهريب البشر، بعد أن تمكنت أجهزة الأمن الليبية، بالتعاون مع المخابرات العامة المصرية، من تحريرهم وعددهم 6، وتم إعادتهم إلى البلاد أمس عن طريق منفذ السلوم البري.

وجاء ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية بمصر بالتنسيق مع السلطات الأمنية الليبية، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وجه بحل أزمة هؤلاء المصريين وإعادتهم لبلدهم مصر.

وأشاد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح بعودة المصريين المختطفين في ليبيا إلى أرض الوطن بسلام، موضحا أن مصر دائما تحافظ على أبنائها في الداخل والخارج، وتعمل على صون كرامتهم، مؤكدا أن عواقب الهجرة دائما وخيمة، وأن مصر العمل بها مفتوح في المشروعات الجديدة، وتحتاج إلى سواعد أبنائها مقدما الشكر للسلطات الليبية والجبش الليبيي، لسرعة الاستجابة وتحرير المصريين الَمختطفين.

ووجه محافظ مطروح بصرف 5 آلاف جنيه هدية للمصريين العائدين، تعويضا عما واجهوه من مخاطر.

وأكد المحافظ، أن المختطفين المصريين تعرضوا للاختطاف بمنطقة بني وليد، وطلبت الجماعة الإجرامية من ذويهم 30 ألف دولار للإفراج من كل فرد منهم، وقام ذويهم بالاتصال بالسلطات الأمنية حيث بدأت الجهود لتحريرهم.

وأعرب المصريون الذين تم تحريرهم من الاختطاف عن شكرهم للرئيس السيسي على الجهود المصرية التي بذلت بالتنسيق مع الجهات الأمنية الليبية لتحريرهم من العصابات المسلحة التي احتجزتهم وعودتهم سالمين إلى بلادهم.
Advertisements
ads
ads
ads
ads