الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خدمات موقع بنك المعرفة المصري.. وطريقة تسجيل الدخول

الرئيس نيوز

العديد من الطلاب يبحثون عن معرفة كيفية تسجيل الدخول إلي موقع بنك المعرفة المصري، حيث يعد مكتبة رقمية شاملة تقدم الخدمات التعليمية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وقد تم إجراء المشروعات البحثية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم على الطلاب بدلا من اجراء الامتحانات من خلاله، أثناء فترة التوقف التي اتخذتها الحكومة المصرية بتوقف الدراسة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

خدمات موقع بنك المعرفة المصري


ويعتبر بنك المعرفة، من الحلول البديلة والطرق الملائمة التي يستطيع من خلالها الطلاب استكمال المناهج الدراسية المقررة، بعد اعتماد التعليم بين حضور الطالب يومين أو ثلاثة بالمدرسة وتلقي باقي الايام من المنزل.

ويستطيع طلاب المراحل الدراسية المختلفة في مصر تسجيل الدخول على بنك المعرفة والاستزادة بالمعلومات من خلال الرابط التالي https://www.ekb.eg/ar/home

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أفادت بأن طلاب المرحلة الثانوية يستطيعوا الوصول لمحتوى بريتانيكا التفاعلي للصف الأول والثاني والثالث الثانوي في مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء على منصة بنك المعرفة أيضا، وذلك من خلال التسجيل في ورش العمل الخاصة بذلك التي يتم اجرائها تحت إشراف الوزارة.

وكشف طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، العام المقبل ستكون إلكترونية، والامتحان يعقد من خلال 4 نماذج امتحانية، تصميم الامتحان من خلال بنوك أسئلة، وإتاحة فرصتين للامتحان للطلاب فى الثانوية العامة أولاها فى يوينو والثانية فى أغسطس، سيتم احتساب المجموع الأعلى للطلاب.

تابع أيضاً:


طريقة تسجيل الدخول في بنك المعرفة:


- تسجيل الدخول على موقع www.ekb.eg.
- الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
- يجب الضغط على إنشاء حساب جديد.
- اختيار بوابة الطلاب والمعلمين.
- كتابة البيانات المطلوبة: الاسم الأول، الاسم الأخير، البريد الالكتروني، تأكيد البريد الالكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.
- الضغط على "لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها".