الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال

خدمات منصة اسأل المعلم

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 11:33 ص
الرئيس نيوز
طباعة
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نظام التعليم الجديد، سيشهد طفرة في المجال الرقمي، مشيرا إلي أن بعض الخدمات الرقمية أختيارية، متابعا "اللي عاوز يدفع أهلا وسهلا ده اختياري".

خدمات منصة اسأل المعلم


وأوضح شوقي، أن المرحلة الإعدادية في العام الدراسي الجديد سيتم توزيعها على تلات مجموعات واجمالي عددهم على مستوى الجمهورية 5 مليون طالب وطالبة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تطبيق إلكتروني جديد "اسأل المعلم"، موضحًا أنه يشبه تطبيق "أوبر"، بأنه سيكون جاهزًا للاستخدام بداية من العام الدراسي الجديد للشهادتين الإعدادية والثانوية.

وأوضح وزير التعليم، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن خطة العام الدراسي الجديد: "البرنامج زي برنامج أوبر.. الطالب اللي عنده سؤال هيبعته على البرنامج ده وهيلاقي أستاذ هيرد عليه أونلاين".

كما أكد علي تنفيذ الوزارة لمكتبة دروس إلكترونية للشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، تحتوي على أفلام تعليمية، مثل منصات الأفلام على الإنترنت، مثل "نيتفليكس وشاهد".

وتابع أن المكتبة ستحتوي على أفلام من الإعدادية للثانوية، يدرس خلالها أفضل الأساتذة وتجيب عن الأسئلة الجدية للثانوية العامة.

وأشار إلى أن الكتب الرقمية ستكون متاحة بشكلين، تفاعلي وغير تفاعلي، موضحا أن الكتب الرقمية التفاعلية ستكون متاحة في المكتبة وبسعر يضاهي سعر الكتب الخارجية، وبفكر جديد من الوزارة.

تابع أيضاً:


ولفت إلى أن الوزارة وفرت عددًا هائلًا من المصادر التعليمية للطلاب، بحسب المرحلة العمرية، حتى يستطيع الوصول إليها خلال فترة وجوده في المنزل، وذلك ضمن خطة الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسائل التعليم الحديثة


- منصة البث المباشر للحصص الافتراضية عبر موقع يوتيوب

- مكتبة الكتب الالكترونية التفاعلية

- القنوات التعليمية

- منصة ادمودو

- منصة ذاكر

- مكتبة الدروس الالكترونية

- تطبيق اسأل المعلم

- بنك المعرفة

ads
ads
ads
ads
ads