الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أخبار السيول في محافظات مصر اليوم

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استمرار سقوط الأمطار على وسط وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر ومناطق على جنوب الصعيد.

اخبار السيول اليوم في مصر



وأوضحت شاكر، أن الأمطار امتدت لتشمل جنوب ووسط سيناء وبعض مناطق من سلاسل البحر الأحمر وبعض المناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد، بداية من الأمس وحتى اليوم الأحد، قائلة إن الأمطار الغزيرة تتجمع في الأماكن المرتفعة ثم تنزل في الوديان ومخرات السيول، نظرًا للطبيعة الجغرافية.

وكانت قد أغلقت الإدارة العامة للمرور، صباح اليوم الأحد، عدة طرق منذ مساء أمس السبت، بسبب السيول وظهور الرياح المحملة بالأتربة وهي:

طريق الأقصر - نجع حمادي
طريق الأقصر- الوادي الجديد
طريق رأس غارب - الشيخ فضل
طريق سفاجا - سوهاج 
طريقى قفط - القصير
طريق قنا - سفاجا
طريق سوهاج - قنا


تابع أيضاً:


وتهيب الإدارة العامة للمرور، بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم بسبب السيول وسوء الأحوال الجوية.

هذا ولجأ العديد من أهالي قرية "البطحة" التابعة لمركز مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، إلى رفع مياه السيول بماكينة زراعية، لإعادة فتح الطريق الصحراوي الغربي "قنا- القاهرة" و"قنا- سوهاج" بعد أن تراكمت المياه وتسبب في إغلاق الطريق لعدة ساعات.

ومن جانبه، أشار اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إلي أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية داخل المحافظة تحسبا لسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول بسبب عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التى قد تتعرض لها البلاد اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.




وأكد الداودي، أنه تم الإنتهاء من تطهير كافة مخرات السيول بالمحافظة والبالغ عددها 12 مخر سيل، كما تم خفض منسوب المياه في الترع الرئيسية إلى الحد الأدنى كإجراء احترازى حتى يتم استيعاب مياه السيول المحتملة في تلك الترع والاستفادة منها في رى الأراضى.

هذا وكان قد أكد الدكتور محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، بأن العام المائي يشهد بدايته حاليا، وبالتالي تسقط الأمطار دول منابع النيل، لافتا إلى أن كل المؤشرات وأدوات الرصد توصلت إلى أن الفيضان مرتفع ومبشر بشكل كبير، وحجمه ونوعه يتبين في شهري سبتمبر وأكتوبر بشكل تفصيلي.