الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أول تعليق من "كاف" على اختفاء كأس أفريقيا من اتحاد الكرة

الرئيس نيوز

علق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على ما انتشر مؤخرًا بشأن سرقة عدد من الكؤوس والميداليات، وأبرزها نسخة كأس أمم أفريقيا، من داخل الاتحاد المصري.

رد الاتحاد الافريقي على اختفاء كأس أمم افريقيا


وقال الاتحاد الأفريقي، بيان رسمي، اليوم الأحد: "نشعر بالصدمة بفقدان كأس أمم أفريقيا ومستعدون للتعاون مع الاتحاد المصري لاسترداده".

كلف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لجنة من الوزارة، بالتواجد في اتحاد الكرة، اليوم الأحد، للتحقيق في اختفاء الكؤوس والميداليات الخاصة بالبطولات المختلفة، وأبرزها كأس أمم أفريقيا 2006، و2008، و2010.





وقال وزير الشباب والرياضة في تصريحات إذاعية: "هدفنا معرفة هل الكؤوس والميداليات مختفية من 2013 في حريق اتحاد الكرة، أم هناك تطورات جديدة؟".

وتواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية، بشأن واقعة اختفاء كأس أمم أفريقيا من مقر اتحاد الكرة.

تابع أيضاً:




وأوضح: "الجنايني أكدلي أنه في إطار تطوير مقر الجبلاية وصالة الاستقبال به، وتزويدها بالكؤوس والميداليات، تم اكتشاف بعد عملية جرد المخازن، عدم وجود عدد ضخم من الكؤوس والميداليات والهدايا والسيوف والدروع وغير مثبت مكان اختفائها، واختفت في أوقات سابقة ومنذ فترات طويلة ولا يعرف أحد مكانها، ولا يوجد في مخازن الاتحاد سوى الكأس الأصلي لبطولة أفريقيا عام 1986 ونسختين غير أصليتين من كأسي أفريقيا 2006 و2008".